الأخبار

الهيئة 302 تطالب "أونروا" بالتراجع عن عزمها تغيير مدراء المخيمات

27 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالبت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالتراجع الفوري عن الإعلان عن "وظيفة مدراء المخيمات" لجميع مدراء المخيمات الموجودين على رأس عملهم منذ سنوات.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة "صفا" الأحد إن القرار يشمل مدراء 58 مخيمًا في مناطق عمليات "الأونروا" الخمسة، مطالبة الوكالة بالتراجع فوراً عن القرار، لما فيه من تهديد بالأمان الوظيفي لمدراء المخيمات.

وأضافت "وفقاً لقرار الأونروا" فإن المطلوب من مدير المخيم الذي هو على رأس عمله من سنوات أن يخضع لامتحان جديد يثبت جدارته بإدارة المخيم والسبب يتعلق كما تشير مصادر في "الأونروا" نيّة الوكالة تصعيد الموظف مدير مخيم من درجة 10 إلى درجة 15.

وأوضحت أن عذا الإجراء يتطلب حسب القانون أن يخضع المدير إلى امتحانات خاصة وفي حال لم يوفّق فإنه يحتفظ بالدرجة 10 وتقوم "الأونروا" بإيجاد وظيفة بديلة له، خاصة أن التقدم للوظيفة داخلي في "الأونروا".

ولفتت الهيئة في بيانها إلى أنه ووفقاً للقياس فقد قامت الوكالة قبل فترة ليست ببعيدة بتصعيد مدراء مدارس في الوكالة من درجة 10 وبالتدرج إلى درجة 13 وبعدها إلى 15 دون المرور بالخضوع إلى امتحانات خاصة، متسائلة: "فلماذا لا ينطبق هذا على مدراء المخيمات أيضاً؟"

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

دعوة المانحين لسدّ العجز المالي لـ"أونروا"

الموضوع التـــالي

مساعٍ أردنية لتطويق أزمة العاملين لدى "أونروا" في المملكة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل