الأخبار

افتتاح معرض "الزيتون شجرة السماء" ببيت لحم

24 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 05:34 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

افتتح في مركز السلام في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة الخميس، معرض "الزيتون شجرة السماء"، ضمن مهرجان قطف الزيتون التاسع عشر، الذي ضم لوحات رسمها طلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، إن المعرض دلالة واضحة على مكانة شجرة الزيتون في حياة الإنسان الفلسطيني، ليس من المستوى الاقتصادي فقط، بل لرمزيتها النضالية حيث اقترنت بقوة وصلابة شعبنا وتمكسه بأرضه.

وأشار إلى أن شجر الزيتون الموجودة في قرية الولجة غرب بيت لحم، والتي تجاوز عمرها 5 آلاف عام، دليل قاطع على تمسكنا بأرضنا وصمودنا.

وبين أن الوزارة تحرص على الاهتمام بشجر الزيتون، من خلال تشجيع الطلبة على المشاركة في قطف ثمارها، إضافة الى وضع مساقات تحثهم على الحفاظ على البيئة الفلسطينية.

من ناحيته، قال مدير مركز التعليم البيئي سيمون عوض: "حرصنا من خلال هذا المعرض الهادف إلى إجراء مسابقة بين الجامعات الفلسطينية من خلال 8 منتديات جامعية بيئية تظهر إبداعاتهم".

وأعلن مركز التعليم البيئي على هامش المعرض، فوز كل من الطالبة مرح عرار من جامعة النجاح الوطنية بالمركز الأول، وجنى طارق علاونة من الجامعة ذاتها بالمركز الثاني، ودعاء نصري من جامعة القدس "أبو ديس" بالمركز الثالث.

د م/أ ك

الموضوع الســـابق

ندوة بغزة لعرض كتاب "التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين ببيت المقدس"

الموضوع التـــالي

الشاعرة غانم تطلق مجموعتها "عن الضحك والجيتار البرتقالي والحرب"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل