الأخبار

دوري أبطال أوروبا

برشلونة ينجو من فخ سلافيا براج ويقفز للصدارة

24 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:25 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

براج - صفا

حقق فريق برشلونة الإسباني انتصاراً هاماً وثمينًا أمام سلافيا براج التشيكي بهدفين لواحد في معقل الأخير "إدين أرينا"، مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل لبرشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة الثالثة، وبيتر أولاينكا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 57، بينما سجل يان بوريل هدف سلافيا براج الوحيد في الدقيقة 50.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد سلافيا براج عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

واعتمد المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي على طريقة لعب (4-3-3) بوجود تير شتيجن في حراسة المرمى، أمامه الرباعي سيميدو، وبيكيه، ولينجليت، وألبا، وفي الوسط دي يونج، وبوسكيتس، وآرثر، وثلاثي هجومي ميسي، وجريزمان، وسواريز.

على الجانب الآخر، اعتمد جيندريتش تربيزوفسكي المدير الفني لسلافيا براج على طريقة لعب (4-3-1-2) بوجود كولار في حراسة المرمى، أمامه كوفال، وكوديلا، وهوركوفا، وبوريل، وفي الوسط بيتر، وتوماس، وزيليني، وستانشيو، وثنائي هجومي ألايينكا، وماسوبوست.

وفي نفس المجموعة، حقق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "جوزيبي مياتزا".

وأحرز لاوتارو مارتينيز، وأنطونيو كاندريفا أهداف "النيراتزوري" في المباراة بالدقيقتين 22، و89 توالياً، علماً أن مارتينيز أهدر ركلة جزاء بالدقيقة 82.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني خلف المتصدر برشلونة برصيد 7 نقاط، في المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد بوروسيا عند 4 نقاط بالمركز الثالث.


طعنة


بدوره، خطف تشيلسي الإنجليزي انتصارًا ثمينًا من مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم ميتشي باتشواي بالدقيقة 86، وبتلك النتيجة ارتقى تشيلسي إلى صدارة المجموعة الثامنة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد أياكس عند 6 نقاط في المركز الثاني.

ولحساب منافسات ذات المجموعة، تعادل ليل الفرنسي مع فالنسيا الإسباني بهدف لمثله، ليرتفع رصيد الأخير إلى 4 نقاط في المركز الثالث، ويحصل ليل على النقطة الأولى بالمركز الرابع والأخير.

سيرك


وحقق "حامل اللقب" ليفربول الإنجليزي فوزه الثاني في المسابقة، بتغلبه على مضيفه جينك البلجيكي برباعية لهدف، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وأحرز أليكس أوكسليد-تشامبرلين هدفين في الدقيقتين الثانية، و57 على التوالي، وأضاف ساديو ماني، ومحمد صلاح هدفين بالدقيقتين 77، و87 على الترتيب، قبل أن يسجل ستيفن أودي هدف جينك الوحيد في الدقيقة 88.

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط وارتقى للمركز الثاني وراء نابولي الإيطالي (7 نقاط) الذي تغلب على ريد بول سالزبورج النمساوي بثلاثية لهدفين، وجاء الفريق النمساوي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، أما جينك فبقي بالمركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

تجديد أمال


وأنعش لايبزيج الألماني آماله في التأهل للأدوار الإقصائية في الأبطال، بعدما حقق فوزاً مثيراً بهدفين لواحد على ضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي.

وارتفع رصيد لايبزيج إلى 6 نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة السابعة، فيما تجمد رصيد زينيت عند 4 نقاط في المركز الثاني.

وبادر زينيت بالتسجيل عبر لاعبه ياروسلاف راكيتسكي بالدقيقة 25، قبل أن ينتفض لايبزيج في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفين حملا توقيع كونراد لايمر، ومارسيل سابيتزر في الدقيقتين 49، و59 توالياً.

وشهدت نفس المجموعة فوز بنفيكا البرتغالي على ليون الفرنسي بهدفين لواحد، ليحصل الفائز على أول 3 نقاط محتلاً المركز الرابع والأخير، أما الخاسر فتوقف رصيده عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

#دوري أبطال أوروبا #برشلونة #سلافيا براج

م ح

الموضوع الســـابق

مبابي يحطم رقماً لميسي في دوري أبطال أوروبا

الموضوع التـــالي

ميسي ينفرد برقم قياسي ويعادل إنجاز رونالدو بالأبطال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل