الأخبار

المجلس الأعلى للقضاء يفتتح محكمة بداية شمال غزة

22 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 08:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

افتتح المجلس الأعلى للقضاء الثلاثاء، محكمة بداية شمال غزة، للنظر في القضايا المتعلقة باختصاصات الصلح والبداية وإزالة الكلف المالية على المواطنين والمحامين وتوفير للجهد والوقت عليهم.

وقال رئيس المجلس، المستشار محمد عابد في بيان للمجلس وصل "صفا" إن تدشين المحكمة يأتي إيفاءً بوعدنا قبل عدة أسابيع وفي إطار السياسات القضائية والإدارية للاستثمار بالحقوق والواجبات وتمكين جمهور المتداعين للجوء إلى محكمة صلح، وكذلك استئنافاً لأحكامها لمحكمة البداية واللجوء إليها في نظر قضايا أمام البداية.

وثمن عابد جهود جميع المساهمين في افتتاح المحكمة وخص بالذكر وكيل وزارة العدل محمد النحال الذي تابع الجانب الإداري وسهل متطلبات العمل ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية ماهر الرفاتي الذي عمل والطاقم الإداري لتسهيل عملية نقل الملفات والافتتاح، ولتجمع محامي شمال غزة الذي كان حريصاً ومتابعاً لافتتاح المحكمة.

من جهته، أوضح المستشار النحال أن وجود محكمة بداية في مركز كل محافظة يأتي ضمن السياسات التطويرية لمرفق القضاء والتي بدأ بها رئيس المجلس من بداية العام 2019.

وبين أنه تبقى على القائمة فقط محكمة بداية رفح والتي تعتبر من أولويات رئيس المجلس، مشيرًا إلى أن تطوير مرفق القضاء ضمن أولويات الحكومة وعلى رأسهم وزارة العدل التي تتابع العمل الإداري بالمحاكم النظامية.

من جانبه، بين ممثل تجمع محامي الشمال المحامي فوزان المصري أن افتتاح المحكمة تشكل صورة من صور التعاون بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والمحامين وهي انطلاقة لمرحلة سيسجلها التاريخ للتخفيف عن كاهل المحامين والمواطنين سواء.

ا م

الموضوع الســـابق

مجلس التعليم العالي يقر مراجعة شاملة لمعدلات القبول ببرامج أكاديمية

الموضوع التـــالي

إتلاف بضائع ممنوعة من التداول في جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل