الأخبار

تحت عنوان: "الغضن الأخضر"

مصابو العودة يشاركون في قطف الزيتون في رفح

22 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 03:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - متابعة صفا

شارك العشرات من مصابي مسيرات العودة وكسر الحصار، في قطف الزيتون، في إحدى الحقول شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة؛ ضمن مبادرة رعتها جمعية الأمل للتأهيل.

وتخلل قطف الزيتون، وضع بيت من "الشَعر" التراثي، وعدد من الجمال، بجانب تحضير فطار فلسطيني من خبز الصاج والزيت والزيتون والزعتر؛ وفقرات نشيد وغناء ودبكة شعبية.

وقالت منسقة المبادرة التي حملت شعار "الغضن الأخضر" فادية قشطة إن "هذه المبادرة تمت في حقل زيتون لأحد جرحى مسيرات العودة، الذي أصيب مرتان في قدمه، بمساعدة عدد من الجرحى خاصة فئة ذوي البتر؛ إضافة لمؤسسات المجتمع المحلي وبلدية الشوكة".

وأضافت قشطة لمراسل "صفا": "شارك في الفعالية نحو 70 شخصًا من الوجهاء والمخاتير والأطفال والنساء؛ بينهم 31 جريحًا وسط أجواء جميلة مفعمة بالحيوية والنشاط والسعادة".

وتابعت: "هذا النشاط يأتي ضمن برامج الدعم النفسي والتأهيل المجتمعي، من خلال دمج الجرحى في المجتمع ورفع الروح المعنوية، وتعزيز روح المشاركة والترابط الاجتماعي، بجانب الحفاظ على التراث الفلسطيني، الذي تجسد في المشاهد التراثية التي تم تنفيذها".

بدوره، عبر الجريح باسم الدخني الذي فقد قدمه خلال مسيرات العودة عن سعادته لمشاركته في قطف الزيتون برفقة الجرحى؛ مشيدًا بالمبادرة التي قال إنها "تساعدهم على الخروج بعض الشيء من الحالة التي يعيشونها بعد الإصابة".

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس 2018 للمطالبة بعودة اللاجئين إلى فلسطين المحتلة، وكسر الحصار المتواصل منذ 13 سنة.

هـ ش/ا م

الموضوع الســـابق

اشتية يرفض حجب المواقع ويطالب النائب العام بإعادة النظر فيه

الموضوع التـــالي

مؤسسات المجتمع المدني تدعو للتراجع عن قرار حجب المواقع الالكترونية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل