الأخبار

فلسطين تنفذ أول برنامج تنموي بمجال المياه في ناميبيا

22 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 09:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفيذ أول برنامج تنموي لها في مجال المياه في ناميبيا بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في جنوب أفريقيا والجهات الناميبية المعنية.

وقالت الوكالة في بيان الثلاثاء إن تنفيذ البرنامج يهدف لدعم جهود الحكومة الناميبية في مواجهة التحديات الناجمة عن حالة الجفاف المتصاعدة في البلاد، وتأتي هذه المهمة بعد أشهر فقط من إعلان رئيس ناميبيا هاغي غينغوب حالة الطوارئ الوطنيّة بسبب الجفاف ودعوات الحكومة الطارئة للمجتمع الدولي لتقديم المساعدة، والتي تلقاها وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وأعطى تعليماته للوكالة بالتحرك لتقديم الاسناد اللازم ضمن الإمكانيات المتاحة.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري هذا البرنامج التنموي ترجمةً فعلية للعلاقات التاريخية الممتدة منذ زمن الراحل ياسر عرفات ومؤسس ناميبيا سام نوجوما إلى يومنا هذا، خاصةً أن ناميبيا من الدول الداعمة للحقوق الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة ذات السيادة.

وعبر الزهيري عن اعتزازه وثقته بالكوادر الفنية المميزة المشاركة في هذه المهمة، والتي تؤكد على وجود ثروات معرفية وخبراتية كبيرة لدى الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، مكنته أن يفرض نفسه بقوة على الخارطة الدولية من خلال المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك في مهمة الوكالة التنموية وفد فني فلسطيني مكون من السكرتير أول حسونة الدريملي من سفارة دولة فلسطين في جنوب أفريقيا، وملحق دبلوماسي خالد أبوقرع من الوكالة والدكتور عثمان شركس، خبير في مجال التربة من جامعة بيرزيت، ونادر الخطيب المتخصص في المياه وأحد مؤسسي سلطة المياه الفلسطينية.

وستستمر مهمة الوفد الفلسطيني مدة أسبوع سينتج عنها خطة عمل تخدم تحقيق مطالب وأهداف الطرف الناميبي الصديق.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

ألمانيا تدعو لإنشاء "منطقة أمنية" شمال سوريا

الموضوع التـــالي

آبي أحمد: لا توجد قوة يمكنها منع إثيوبيا من بناء‎ سد النهضة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل