الأخبار

لجنة تطالب بإطلاق سراح الأسرى الأردنيين بسجون الاحتلال

21 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

طالبت "اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية"، الحكومة الأردنية، ومن خلال القنوات الدبلوماسية والجمعيات العمومية والمحافل الدولية، بالعمل على استعادة المعتقلين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت اللجنة في بيان لها بمناسبة "يوم الأسير الأردني"، عن ارتفاع عدد الأسرى في سجون الاحتلال ليصل إلى 22 أسيرًا، بعد اعتقال المواطنَين الأردنيين هبة اللبدي (32 عامًا)، وعبد الرحمن مرعي (29 عامًا).

وأشارت اللجنة إلى ما يعانيه الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال، وآخرهم هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، من آلام ومعاناة وتضييق وممارسات تعسفية بحقهم وإجراءات لا إنسانية بالإضافة للتفتيش الإذلالي والحرمان من أبسط حقوق الأسرى التي تنص عليها كل الاتفاقات الدولية والديانات السماوية.

وطالبت اللجنة من وصفتهم بـ"الأحرار في الوطن" والأمة العربية، بالعمل على الإفراج عن الأسرى الأردنيين، "والوقوف وقفة عز وإباء مع أولئك الذين يدافعون عن شرف هذه الأمة"، وفق البيان.

وطالبت الحكومة بـ"الوقوف خلف خيارات الشعب الأردني، ولفظ اتفاقيات الذل والعار مع الاحتلال، والعمل من خلال القنوات الدبلوماسية والمحافل الدولية لاستعادة الأسرى".

وأطلق نشطاء أردنيّون مساء الأحد، حملة التغريد الإلكترونية تحت عنوان (احكيلهم كلمة) بهذه المناسبة عبر وسم "يوم الأسير الأردني".

وقال النشطاء إن الحملة الإلكترونية تهدف للتعريف بقضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، والتضامن معهم، ولمطالبة الحكومة الأردنية بالوقوف عند مسؤوليتها اتجاههم وإعادتهم للوطن.

من جانبه، طالب النائب الأردني خليل عطية بالإفراج عن الأسرى داخل سجون الاحتلال، والمحتجزين داخل الأراضي السعودية من الأردنيين والفلسطينيين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تحذيرات من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى جراء ممارسات الاحتلال

الموضوع التـــالي

خبراء أمميون يطالبون بإجراء تحقيق جنائي فوري في تعذيب الأسير العربيد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل