الأخبار

نجاح عملية توصيل شريان صناعي لخمسيني بمستشفى "الأوروبي"

20 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:20 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - صفا

تمكن طاقم أطباء جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي من إجراء عملية جراحية معقدة لمريض في مقتبل الخمسينات كان يشكو عدم قدرته على المشي لمسافات.

وأكد استشاري ورئيس القسم سامي أبو سنيمة في بيان تلقته وكالة "صفا" الأحد أن المريض كان يعاني من آلام عند المشي وعدم القدرة أيضًا على المشي مسافات تزيد عن 50 متر، وبالفحص الاشعاعي الطبقي بالصبغة لمنطقة الشريان الأورطي، تبين وجود انسداد في الشريان الأورطي، تحت شرايين الكلى مباشرة، مع شريان الحوض على الجهتين Lereche.

وأضاف أنه تم اجراء عملية توصيل شريان صناعي من الشريان الأورطي إلى شرايين الفخذين، وإزالة قطع من التكلسات داخل الشريان الفخذي الأيمن، ومما زاد من خطورة العملية أن الاجراء الجراحي تم في منطقة الشريان الأورطي، وتحت الكلى مباشرة، مما يزيد من حساسية العملية ومن احتمالية وجود مضاعفات بعدها.

وأوضح أن العملية التي وصفها بذات المهارة العليا تكللت بالنجاح وبدقة عالية، مشيدًا بالطاقم المساعد سفيان صالح ومحمد أبو غالي، ولأطباء التخدير هيثم أبو حرب وعايدة سلامة.

وأشاد مدير المستشفى يوسف العقاد بأطباء قسم الأوعية الدموية على نجاح هذه العملية، مشيرًا إلى أن هذا النجاح هو حلقة في سلسلة نجاحات كبيرة حققها القسم.

وأكد في الوقت ذاته دعم إدارة المستشفى لجميع التخصصات لإنجاز المزيد من النجاحات.

​ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الرياضة قبل الفطور تساعد على حرق الدهون

الموضوع التـــالي

انطلاق فعاليات أكتوبر الوردي بالكلية الجامعية للتوعية لسرطان الثدي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل