الأخبار

ماذا ينتظر آلاف من مقاتلي حزب الله قرب حدود فلسطين؟

19 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 11:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

كشف معلق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة الإسرائيلية الـ13 ألون بن دافيد إن الآلاف من مقاتلي حزب الله الذين عادوا من سورية يتمركزون حاليًا بالقرب من الحدود الشمالية.

وأشار بن دافيد في تحليل نشرته صحيفة "معاريف" العبرية إلى أن حزب الله لا يقيد نفسه بنشر عناصره قبالة "مزارع شبعا" (اللبنانية المحتلة) على طول الحدود.

وحث القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية للاستعداد لمواجهة تبعات تحول الحدود مع لبنان إلى ساحة للمواجهة.

ونبه إلى أن هناك احتمالاً كبيرًا أن ينخرط عناصر حزب الله في أعمال عدائية ضد الكيان الإسرائيلي ضمن الردود على الغارات التي تستهدف القواعد الإيرانية في سورية والعراق.

وتوقع أن يستأنف سلاح الجو الإسرائيلي بعد انتهاء الأعياد اليهودية شن غارات في عمق سورية لضرب القواعد التي تتمركز فيها القوات الإيرانية في سورية.

ورجح أن يكون اللقاء الذي جمع قبل يومين رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي ورئيس المعارضة بني غانتس تناول هذا المخطط الإسرائيلي.

وبين المعلق العسكري الإسرائيلي الشهير أن "إسرائيل" تنطلق من افتراض مفاده أن إيران ستتوقف عن استيعاب الهجمات الإسرائيلية وستقوم بالرد على الغارات التي ستستهدفها مستقبلا.

وأعرب عن اعتقاده بأن الانسحاب الأميركي من سورية يعزز الدافعية الإيرانية للانتقام من العمليات التي تستهدف مصالح طهران في سورية.

وحذر من أن الرد الإيراني على الغارات الإسرائيلية يمكن أن ينطلق من سورية أو العراق أو لبنان.

م ت

الموضوع الســـابق

إعلان الطوارئ بتشيلي عقب تظاهرات تخللها نهب وحرائق ومواجهات

الموضوع التـــالي

ماذا علق نصر الله على مظاهرات لبنان؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل