الأخبار

معلم بغزة ينفذ مبادرة للتعلم عن طريق النشيد

17 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نفذ المعلم حمودة أبو مصطفى من مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين بمديرية خانيونس مبادرة “التعلم بالنشيد (قراءتي رمز عروبتي) لطلبة الصف الثاني عشر.

وتقوم فكرة المبادرة وفق بيان وصل وكالة "صفا" من وزارة التربية والتعليم، على قيام المعلم بتحويل النصوص والقصائد في الكتاب المدرسي في منهاج اللغة العربية إلى نشيد وتصويرها في أماكن جميلة في محافظات غزة، أو تسجيليها بالصوت، ثم يقوم بعمل مونتاج لها ووضعها عبر قناته عبر اليوتيوب وعرضها داخل الحصص الصفية.

ويتميز المعلم أبو مصطفى وفق الوزارة، بقدراته اللغوية والصوتية وموهبته في النشيد والالقاء مما يجعله ينشد القصائد بأسلوب جميل وجذاب.

وتصنف المبادرة تربويًا ضمن أساليب التعلم الحديثة فهي تعتمد على التعلم بالنشيد وتقوية مهارة الالقاء مما يعطي فرصة كاملة للمتعلم للإنصات والاستماع الجيد والمؤثر والفهم والحفظ، فيستخدم الطالب حواسه كالسمع والبصر والاحساس وتخيل المشهد ويتفاعل وجدانياً مع النصوص.

وحققت المبادرة وفق البيان، النجاح من خلال نشاط الطلبة وتفاعلهم مع القصائد إضافة إلى تسجيل الالاف من المشاهدات للفيديوهات عبر موقع روافد أو قناة المعلم عبر اليوتيوب، ومتابعتها من قبل الطلبة والجمهور في مختلف المدارس في محافظات غزة والضفة الفلسطينية.

وهدفت المبادرة للمعلم أبو مصطفى لرفع المستوى التحصيلي للطلبة وتطويع المادة وتسهيلها، وتعزيز مهارات اللغة العربية الفصحى ومهارات إلقاء الشعر، وتعزيز المهارات الحياتية والكشف عن مواهب الطلبة، والخروج من جو الروتين في الحصص، ودعم المنهاج الفلسطيني الجديد ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، وربط المنهاج بالمجتمع المحلي والبيئة الفلسطينية.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

تعليم غزة: توريد أدوات مخبرية لـ 22 مدرسة حكومية

الموضوع التـــالي

التحقيق بظروف وفاة شاب بنابلس على رقبته آثار حبل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل