الأخبار

في مجال التدريب المهني والتقني

وزارة العمل وممثلية روسيا يبحثان سبل التعاون المشترك

17 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحث وكيل وزارة العمل سامر سلامة، اليوم الخميس، مع نائب ممثل ممثلية روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية أنطون شماكوف، سبل التعاون المشترك في مجال التدريب المهني والتقني.

جاء ذلك بحضور، الوكيل المساعد لسياسات قطاع العمل عبد الكريم دراغمة، ومدير عام التشغيل رامي مهداوي، ومدير عام علاقات العمل سليم سلامة، ورئيس وحدة التدريب المساند وليد الجيوسي، وذلك في مقر الوزارة بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال سلامة خلال اللقاء، "إن وزارته تتطلع لنقل التجربة الروسية في مجال التقنيات في مجال التدريب المهني والتقني".

وأكد أهمية التعاون المشترك في مركز تدريب مهني بيرزيت متعدد الأغراض، "حيث سيركز التدريب فيه على ريادة الأعمال خاصة لخريجي مراكز التدريب المهني، في ظل الاقتصاد الفلسطيني المحاصر، بهدف الاعتماد على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال تشجيع الشباب الفلسطيني العاطل عن العمل نحو التشغيل الذاتي، من خلال تأهيلهم وتدريبهم، وصولا إلى مرحلة التشغيل".

بدوره، أشار دراغمة إلى وجود مذكرة تعاون ما بين الطرفين الروسي والفلسطيني، تشمل عددًا من المحاور، منها على صعيد حماية العمل القيام بتنفيذ ورشة عمل في المعهد الروسي لعدد من الأطباء الفلسطينيين للتخصص في أمراض المهن، وإمكانية تجهيز عيادة متنقلة للسلامة والصحة المهنية، وفي مجال التشغيل نقل التجربة الروسية في المشاريع الصغيرة لمعالجة مشكلة البطالة، وفي قطاع التدريب المهني نقل التجربة الروسية في التصنيف المهني، بالإضافة إلى بحث إمكانية التعاون في مركز تدريب مهني بيرزيت من خلال تزويده ببعض التجهيزات الخاصة لاستقطاب بعض المهن والتقنيات الروسية.

من جانبه، أكد شماكوف على أهمية التعاون المشترك ما بين الجانبين، سيما في مجال التدريب المهني والتقني، لدوره في تشغيل العاطلين عن العمل وتخفيض معدلات البطالة المرتفعة.

ولفت إلى أن وفدًا روسيًا سيزور فلسطين الأسبوع القادم، لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك، ومن بينها ملف مركز تدريب مهني بيرزيت متعدد الأغراض.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

النائب العام بغزة يؤكد إحالة الشكاوى بحق النقابيين لنيابة المؤسسات

الموضوع التـــالي

بلدية غزة تفتح شارعين فرعيين شرق وغرب المدينة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل