الأخبار

لو عاد بيل غيتس شابا.. بماذا كان سينصح نفسه؟

16 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 09:15 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

ما الذي تعلمه بيل غيتس خلال حياته؟ فلنقل فقط إنه كان يمكن أن يفعل بعض الأمور على نحو مختلف. فما الطريقة التي كان بيل غيتس لينصح بها النسخة الأصغر سنا من نفسه، وهو الذي يعتبر واحدا من أنجح الأشخاص على الإطلاق وله من الحكمة الكثير؟

في مقال نشرته مجلة ريدز دايجيست الأميركية للكاتبة إليزابيث يوكو، فإن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس تمنى أن يفعل أمورا عدة لو كان شابا:

كن أكثر وعيا بنفسك

مستخدمو موقع ريديت وجهوا تساؤلا إلى بيل غيتس في فقرة "اسألني أي شيء" في فبراير/شباط الماضي حول صباه، فقال إنه كان "ليحاول أن يجعل نفسه أكثر وعيا بالذات دون التخلص من التركيز والرغبة في التعلم".

للذكاء أشكال مختلفة

يتمنى بيل غيتس أن لو كان يعرف بعض الأمور عندما غادر الكلية، فعلى سبيل المثال لم يكن يعلم بأن الذكاء يتخذ أشكالا مختلفة ولا يقتصر على بعد واحد فقط، أو أنه ليس كما اعتاد التفكير به سابقا.

استيعاب فكرة المهام المختلفة

بيل غيتس كان ساذجا للغاية بشأن فكرته حول مجموعات المهارات المختلفة، فلطالما ظن أن امتلاك معدل ذكاء مرتفع يعني أن الشخص سيكون جيدا في كل شيء. وحتى الآن، لا تزال فكرة دمج المهارات المكتسبة معا تثير دهشة ثاني أغنى رجل في العالم.

وفي مقابلة أجراها في فبراير/شباط 2018 رفقة مارك زوكربيرغ ولين مانويل ميراندا في كلية هانتر في نيويورك، قال غيتس إنه كان يتمنى لو كان يعرف أن البراعة لا تقتصر على امتلاك معدل ذكاء مرتفع فقط.

استيعاب اختلاف التطور الاجتماعي للناس

في إجاباته على أسئلة مستخدمي موقع ريديت في فبراير/شباط 2017، قال بيل غيتس "لم أكن اجتماعيا في ذلك الوقت، لكنني لا أظن أن هناك نصيحة لإصلاح هذا الأمر، ربما كان علي أن أكون غريب الأطوار وأن أنضج مع الوقت".

كن على دراية بعدم المساواة في العالم

في تغريدة نشرها بيل غيتس عام 2017، قال فيها "لدي شيء واحد فقط أندم عليه، وهو أنني لم أكن أعرف الكثير عن اللامساواة المتفشية في العالم عندما غادرت مقاعد الدراسة".

إدراك أهمية الناس الذين يتحدونك

وفي تغريدة أخرى نشرها عام 2017، قال "أحط نفسك بأشخاص يتحدونك ويعلمونك ويدفعونك لتكون أفضل نسخة ممكنة من نفسك، كما تفعل مليندا غايتس"، وهنا كان الحديث عن زوجته.

وظف أشخاصا يمتلكون خبرات متعددة

في شبابه، كان بيل غيتس مؤمنا بإمكانية نجاح شركته، لكنه اصطدم بعدم جدوى تخيلاته، حيث اعتقد أنه من السهل تعلم إدارة الأعمال أو إدارة المبيعات بسهولة. ولضمان الإدارة الناجحة، يجب توظيف أشخاص يمتلكون خبرات في مجالات متعددة.

التوازن بين العمل والحياة الخاصة

ونقلت الكاتبة عن غيتس قوله "قبل عشرين عاما، لم أكن أتورع عن البقاء في المكتب لأيام متتالية في المرة الواحدة، فلقد كنت ساذجا ومفعما بالنشاط. وها أنا اليوم ناضج بعض الشيء لكن مع القليل من الحكمة".

المصدر: الصحافة الأميركية

أ ج

الموضوع الســـابق

أغنية وضحك هستيري في مراسم دفن

الموضوع التـــالي

حجز سيارة دفع رباعي ذهبية بألمانيا.. والسبب؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل