الأخبار

"مدى" يطلق حملة حول الحقوق الرقمية وحمايتها

16 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:49 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلق المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) يوم الأربعاء حملة إعلامية لتعزيز التوعية بالحقوق الرقمية في فلسطين تحت شعار (الانترنت حق وليس سلعة).

وحسب بيان عن المركز تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، فإن الحملة الموجهة للجمهور الفلسطيني عامة وللصحافيين خاصة تهدف للتعريف بالحقوق الرقمية وماهيتها والقوانين المتعلقة بها، وتعزيز الوعي العام بمختلف الانتهاكات التي تمارس ضدها، وذلك من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمنشورات، والاعلانات عبر محطات تلفزة وإذاعات محلية، ولوحات إعلانية في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وقال مدير عام مركز مدى موسى الريماوي إن هذه الحملة تأتي في إطار الجهد المستمر الذي يقوم به مركز مدى على مدى السنوات الماضية في هذا المجال من خلال تنظيم الحملات الاعلامية التوعوية وعقد اللقاءات والاستشارات مع الأطراف المعنية، وعقد التدريبات المتخصصة للصحفيين وطلبة اعلام.

وأشار إلى أن الحملة ترمي أيضًا لرصد الانتهاكات على خلفية التعبير عن الرأي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت بعض الشركات المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة شركة (فيسبوك) بإغلاق مئات الصفحات التابعة لصحفيين ووسائل اعلام فلسطينية منذ بداية العام.

ولفت إلى أن المركز تواصل مع ادارة الفيس بوك خلال الشهور الماضية، والتي ردت لغاية الان بتفعيل تسع صفحات، ولا زلنا بانتظار ردهم عن اسباب اغلاق الباقي، ووقف هذه السياسة التي تمس بحرية التعبير والتي جاءت في إطار تفاهمات مع حكومة الاحتلال.

وأكد الريماوي أنه سيتم التواصل مع الحكومة والشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول الى خطة تتيح وصول المواطنين الى الانترنت بأقل الأسعار بشكل تدريجي، وصولًا إلى إتاحته بشكل مجاني في المستقبل المنظور.

ويُمول الحملة الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع "خطوة إلى الأمام نحو تعزيز حرية التعبير في فلسطين".

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

"أندرويد" الأحدث يصل هواتف "سامسونغ"

الموضوع التـــالي

هواوي تطلق تقنية متفوقة للجيل الخامس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل