الأخبار

"لن نقبل بتجريب المجرب بعد مسلسل الإخفاقات المتكررة"

دحلان: فتح ليست عاقرًا وحالة عباس الصحية لا تجعله مؤهلًا للرئاسة

16 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

دبي - صفا

أكد رئيس التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح النائب محمد دحلان الأربعاء، أن إعادة ترشيح الرئيس محمود عباس للرئاسة بهذا العمر وفي ظل حالته الصحية لا تجعله مؤهلًا لأداء مهام رئاسية في السنوات القادمة.

وشدد دحلان في بيان صادر عن مكتبه ووصل "صفا" نسخة عنه على أن "حركة فتح عظيمة وليست عاقراً، وأن بإمكانها، وعبر وسائل ديمقراطية اختيار قيادة جديدة لكل تلك المهام الخطيرة والثقيلة".

ورأى أن الترويج لإعادة ترشيح عباس لانتخابات رئاسية جديدة هدفه تكريس الوضع الراهن، وتجذير حالة الخنوع والانصياع لمتطلبات المحتل، إلى جانب إدامة وإدارة الانقسام الوطني.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ قال أمس إن مرشح حركة فتح الوحيد هو الرئيس محمود عباس (84 عامًا)، وهو "مرشح الإجماع الفتحاوي وكل احرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني العظيم"، وفق قوله.

ولفت دحلان إلى أن ذلك واقع يحاول عباس وقلة محيطة به تكريسه على المدى الطويل، "وهو ما لا نقبل به مطلقاً، ولن نقبل بتجريب المجرب بعد مسلسل الإخفاقات المتكررة في الأداء السياسي والوطني والإداري والمالي".

وأضاف: "نعلن بشكلٍ واضحٍ ولأسباب وطنية وموضوعية بأن العمل الوطني الفلسطيني بحاجة إلى مراجعة شاملة وتغييرات عميقة تؤهل إعادة بناء المؤسسات الوطنية بما يليق بشعبنا وحجم المخاطر المحدقة بقضيتنا العادلة".

وجدد دحلان التأكيد على موقف التيار الإصلاحي حول "أولوية المشاركة في الانتخابات –حتى لو كانت تشريعية- ضمن قائمة فتحاوية واحدة، لا إقصاء فيها ولا تهميش".

ونوه إلى أنه "إذا تعذر ذلك نتيجة رفض عباس لوحدة فتح، فإن التيار جادٌ في تشكيل قائمة انتخابية ضمن تيارٍ وطنيٍ عريض، يكرس من خلالها برنامجه الداعي للشراكة السياسية على قاعدة فلسطين أولاً والانفتاح على الكل الوطني".

وشدد دحلان على الحاجة الماسة والملحة لإجراء الانتخابات وتجديد كل الشرعيات في مختلف المؤسسات الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني، على قاعدة التوافق الوطني من أجل إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، بما يتلاءم مع مواجهة التحديات والأخطار المحدقة بقضيتنا الوطنية.

ا م

الموضوع الســـابق

مركز حقوقي يؤكد حق الجميع الحصول على جواز السفر

الموضوع التـــالي

مستوطنون يصيبون 5 متضامنين ويحرقون 450 شجرة زيتون جنوب نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل