الأخبار

التصفيات الأسيوية المزدوجة

"الفدائي" يتسلح بالأرض لتحقيق فوزه الأول على السعودية

14 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:58 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

الرام - صفا

يبحث المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم عن تحقيق انتصاره الرسمي الأول على منتخب المملكة العربية السعودية، عندما يلتقيان الثلاثاء على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وأمم آسيا 2023.

وفرض المنتخب السعودي أفضليته وتفوقه على مدار المواجهات الثمانية السابقة التي جمعت المنتخبين، حيث تفوق 5 مرات، مقابل 3 تعادلات، بينما لم ينتصر "الفدائي" في أي لقاء، وانتهى آخر لقاء جمع المنتخبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة الماضية بالعاصمة الأردنية عمّان بتعادل سلبي.

وتعتلي السعودية صدارة المجموعة الرابعة قبل اللقاء برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن سنغافورة من فوز على سنغافورة بثلاثية نظيفة، وتعادل إيجابي أمام اليمن بهدفين لمثليهما، في المقابل يحتل المنتخب الوطني المركز الرابع بـ 3 نقاط من فوز على أوزبكستان بهدفين نظيفين، وخسارة أمام سنغافورة بهدف لاثنين.

وفي نفس اليوم يستضيف منتخب سنغافورة نظيره الأوزبكي في مباراة بالغة الأهمية للمجموعة، خاصة أن سنغافورة تملك 4 نقاط، بينما استعادت أوزبكستان عافيتها بانتصار كاسح على اليمن في الجولة الثالثة بخماسية نظيفة.

مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره السعودي لن تكون سهلة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن "الفدائي" سيفتقد في اللقاء للثنائي محمد درويش في خط الوسط بسبب البطاقات، وعدي الدباغ مهاجم السالمية الكويتي، وهداف الفريق الحالي للإصابة.

لكن ما يميز "الفدائي" أنه منذ اعتماد الملعب البيتي بشكل رسمي والمنتخب لم يخسر أي لقاء رسمي على أرضه، بل على العكس جميع المباريات الرسمية إما انتهت بانتصار "للفدائي" أو بنتيجة التعادل، أما الخسارة فهي لم تحدث على الاطلاق.

ويحظى هذا اللقاء باهتمام غير عادي على المستوى الدولي، حيث طلب أكثر من 300 إعلامي حضور ومتابعة اللقاء.

وأدى المنتخب الوطني، ونظيره السعودي مرانهما الأخير عصر الاثنين على إستاد فيصل الحسيني الذي يستضيف اللقاء الثلاثاء عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القدس.

#التصفيات الأسيوية المزدوجة #فلسطين #السعودية

م ح

الموضوع الســـابق

ملخص وأهداف الصداقة و"العميد" بدوري غزة الممتاز

الموضوع التـــالي

ملخص وأهداف مباراة الهلال و"الطواحين" بدوري غزة الممتاز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل