الأخبار

والرواتب بنسبة 100% في موعدها

مالية رام الله تعلن مواعيد صرف متأخرات موظفيها

14 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت وزارة المالية برام الله إنه وبناءً على مداولات وقرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين عن صرفها متأخرات مترصدة من الرواتب الشهرية لصالح الموظفين على مدار الـ 6 أشهر الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل وكالة "صفا"، إنه "سيتم سداد مجموع متأخرات رواتب ثلاثة أشهر وهي (نيسان، آيار، حزيران)، دفعة واحدة يوم الخميس القادم".

وأضافت "سيتم سداد متأخرات رواتب الاشهر (تموز، آب، ايلول) بالتزامن مع رواتب (تشرين اول، تشرين ثاني، كانون أول)، حيث سيتم صرف هذه الاشهر بنسبة 100% في موعدها".

وعبرت المالية عن تقديرها واحترامها لموظفي القطاع العام، "لثباتهم وصمودهم وتفهمهم لخطوات المواجهة المالية التي اتخذت من قبل القيادة والحكومة الفلسطينية على مدار الـ 8 أشهر الماضية".

يذكر أن السلطة الفلسطينية وافقت على استلام مليار و800 مليون شيكل من أموال المقاصة من دون أن تتراجع "إسرائيل" عن خصم مخصصات عائلات الشهداء والأسرى، وهو جزء من الأموال المحتجزة لديها.

وأكد رئيس الوزراء محمد اشتية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن مشكلة الأموال التي تحتجزها "إسرائيل" التي تعود لملكية السلطة الفلسطينية "لم تُحل حتى هذه اللحظة".

وصرفت المالية 60% من رواتب الموظفين عن شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وكامل المبالغ المترصدة والمستحقة للموظفين عن شهر مارس/آذار الماضي، وهو الشهر الثاني للأزمة المالية التي تعانيها السلطة على خلفية أزمة أموال المقاصة.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

الجهاد: النخالة يصل القاهرة لبحث مستجدات الوضع الفلسطيني

الموضوع التـــالي

قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مواطنين وأراض زراعية شرق خانيونس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل