الأخبار

تصفيات يورو 2020

10 لاعبين من ألمانيا يضربون إستونيا بثلاثية

14 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:29 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

تالين - صفا

تغلب منتخب ألمانيا لكرة القدم على نظيره إستونيا بثلاثية نظيفة مساء الأحد على ملعب "لي كوك أرينا" ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020".
 
وجاء فوز "المانشافت" رغم النقص العددي المبكر، بعد طرد إيمري كان عقب مرور ربع ساعة على بداية المباراة.

وسجّل ثلاثية ألمانيا كل من إلكاي جوندوجان "هدفان"، وتيمو فيرنر في الدقائق 51، و57، و71 على التوالي.

واستطاع منتخب "الماكينات" احتلال صدارة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة 15، متقدمًا بفارق الأهداف عن هولندا، بينما تذيلت إستونيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة، تغلب منتخب هولندا على نظيره روسيا البيضاء بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "دينامو ستاديوم".

وسجل ثنائية هولندا جورجينو فاينالدوم بالدقيقتين 32، و41 على الترتيب، بينما سجل هدف روسيا البيضاء الوحيد ستانيسلاف دراهون في الدقيقة 54، ليتجمد رصيد روسيا البيضاء عند 4 نقاط في المركز الرابع، وتحتل إيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

علامة كاملة


بدوره، واصل المنتخب البلجيكي حصد العلامة الكاملة في مشواره بالتصفيات، وتغلب على مضيفه كازاخستان بهدفين دون رد على ملعب "أستانا أرينا" في العاصمة الكازاخستانية أستانا، في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة التاسعة.

وكان المنتخب البلجيكي أول المتأهلين للنهائيات قبل مباراة اليوم، لكنه واصل سلسلة الانتصارات محققاً فوزه الثامن، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد كازاخستان عند سبع نقاط بالمركز الرابع.

وافتتح ميشي باتشواي التسجيل لبلجيكا بالدقيقة 21، ثم أضاف زميله توماس مونيير الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 53.

ولحساب مباريات نفس المجموعة، فاز المنتخب الروسي على مضيفه القبرصي برباعية نظيفة، بينما اكتسحت إسكتلندا سان مارينو بسداسية.

وجاءت أهداف "الدب" الروسي بواقع هدفين لكل شوط، حيث افتتح دينيس تشيريشيف التسجيل مبكراً بالدقيقة التاسعة، ثم سجل ماجوميد أوزدوييف في الدقيقة 23 الهدف الثاني.

وحمل الهدف الثالث توقيع أرتيم دزيوبا بالدقيقة 79، قبل أن ينهي أليكسندر جولوفين الرباعية بعدها بعشر دقائق.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد روسيا إلى 21 نقطة في وصافة المجموعة، ليضمن بطاقة التأهل لـ "يورو 2020"، أما المنتخب القبرصي فتجمد رصيده عند 10 نقاط بالمركز الثالث.

وفي مباراة أخرى، فازت إسكتلندا على سان مارينو بسداسية نظيفة، حملت توقيع جون ماكجين "هاتريك" في الدقائق 12، و27، و45 توالياً، ولورانس شانكلاند بالدقيقة 56، وستيوارت فاندلاي في الدقيقة 67، وستيوارت أرمسترونج بالدقيقة 86.

وارتفع رصيد إسكتلندا ليصبح تسع نقاط في المركز الرابع، بينما ظلت سان مارينو في ذيل المجموعة بصفر من النقاط.

#تصفيات يورو 2020 #ألمانيا #إستونيا

م ح

الموضوع الســـابق

فوز شاق يمنح إيطاليا تذكرة "يورو 2020"

الموضوع التـــالي

مصر تفتتح عهد البدري بفوز هزيل على بوتسوانا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل