الأخبار

انطلاق أعمال المؤتمر الكشفي الرابع في لبنان

13 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 09:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

انطلقت في سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الكشفي الرابع "مؤتمر الشهيد أحمد عرفات القدوة- الحاج مطلق"، الذي نظمته منظمة التحرير الفلسطينية، وجمعية الكشافة الفلسطينية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وبدأ المؤتمر بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم ألقى رئيس اتحاد كشافة لبنان يوسف خداج خداج كلمة قال فيها:" الحاج مطلق عرفناه قائدا مناضلا مثابرا متمسكا بالوحدة الوطنية وهو من مؤسسي جمعية الكشافة الفلسطينية، أمسى رمزا من رموزها ومثالا لأبنائها".

وتابع: "سجلت الكشافة الفلسطينية مشاركات وطنية عربية وعالمية ونحن ندرك تماما أن الواقع أليم، لكن إرادة الحياة وروح النصر ما زالت فينا، فإلى مزيد من التعاون نحو مستقبل أفضل نتطلع إليه".

بدوره، قال مدير الإدارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة أسامة أبو كرش إن الكشافة هو مكان تربوي للأجيال الفلسطينية، ودور المجلس الأعلى يتمثل برعاية هذه الجمعية الوطنية التي تربي الأجيال الفلسطينية الناشئة تربية وطنية صحية بعيداً عن المشكلات الاجتماعية.

وأكد أن الباب ما زال مفتوحا للانضمام لهذه الجمعية الوطنية المستقلة، وأن المركب يتسع للجميع، ولا إقصاء لأي طرف، وذلك بتوجيهات مباشرة من القيادة.

من جهته، قال نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد سوالمة إن "هذا المؤتمر هو عرس كشفي بامتياز نؤكد فيه هوية الشباب الفلسطيني، ونؤكد فيه صدق انتمائنا لقضيتنا ولأرضنا".

وأشار إلى قرار اللواء الرجوب أن البيت الكشفي هو حق لكل فلسطيني، مؤكدا انتشار عمل الجمعية في الوطن والشتات، حيث يوجد آلاف الكشافة في مدينة القدس رغم القمع والاضطهاد الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن "الكشافة الفلسطينية تخرج كالمارد وتنتشر في شوارع القدس في كافة المناسبات"، مؤكدا أن حالة الوحدة الوطنية التي تشهدها عاصمتنا المحتلة تتجلى في هذه المشاهد العظيمة التي تنظمها جمعية الكشافة.

أ ك

الموضوع الســـابق

فلسطينيو أوروبا لـ"دائرة المغتربين": لسنا مغتربين بل لاجئين

الموضوع التـــالي

عمان: انطلاق الورشة الدولية المعنية بأوضاع المرأة الفلسطينية اللاجئة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل