الأخبار

الخارجية تحذر من استهداف الأقصى و"الحل الديني" للصراع

13 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين "إنها تنظر بخطورة بالغة لحملات التحريض المتواصلة واسعة النطاق التي يطلقها اليمين المتطرف في إسرائيل واركانه وجمعياته ومنظماته الاستيطانية، وفي مقدمتها ما تسمى منظمات جبل الهيكل والحاخامات المتطرفين والمدارس الدينية الاستيطانية التي تدعو بشكل علني وتطالب بتصعيد العدوان على المسجد الاقصى المبارك واستباحته بالكامل".

وأوضحت الوزارة في بيان تلقته وكالة "صفا" الأحد أن الحملة تتم سواء عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو من خلال عديد اليافطات التي تنتشر في شوارع وإحياء المتدينين المتطرفين وفي المستوطنات أو عبر تصريحات ومواقف معادية واستفزازية يطلقها أكثر من مسؤول في "إسرائيل".

واعتبرت دعوات إحياء شعائر المستوطنين في الأقصى بأنها الوزارة اعترافات إسرائيلية رسمية بحقيقة المخططات التي تنفذها سلطات الاحتلال بشكل يومي للحرم القدسي الشريف، وتفسيراً لا لبس فيه وشرحاً لمعاني توسيع دائرة الجمهور المستهدف في "إسرائيل" للمشاركة في تلك الاقتحامات.

وأكدت أن القيادة والشعب الفلسطيني والمقدسيين المرابطين قادرون على إسقاط الحلول الدينية للصراع، كما يسقطون الحلول المتجزئة والصفقات والمشاريع التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس: أمن السلطة يعتقل 7 مواطنين بينهم 5 أشقاء

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز مفاجئ شرق قلقيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل