الأخبار

"سنكسر الأمر الواقع"

اشتية: سنتصدى لأي محاولة لاقتحام مناطق (أ) بأجسادنا لا بـ"العنف"

12 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إننا: "سنمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام مناطق ( أ ) في الضفة الغربية، ليس بالعنف وإنما بأجسادنا".

وأوضح اشتية في مقابلة مع صحيفة "القدس" المحلية نشرت مقتطفات منها صباح السبت أن "إسرائيل تجتاح مناطق السلطة الفلسطينية والاتفاقيات الموقعة لا تسمح بهذا الاجتياحات ونحن سنكسر الأمر الواقع".

يذكر أن قوات الاحتلال والمستوطنين يواصلون انتهاكاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، إذ تصل في الشهر الواحد بالآلاف، وتتنوع بين قتل وإصابة واعتقال المواطنين، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين وعمليات مداهمة واقتحام مناطق ومنازل، ومنع سفر، ومصادرة عديد الممتلكات، وتدنيس مقدسات.

وتقسّم الضفة الغربية وفقًا لاتفاق (أوسلو) إلى ثلاث مناطق؛ الأولى (أ) ومن المفترض أنها تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية أمنيًا وإداريًا، ويفترض أن تخضع المنطقة (ب) لسيطرة أمنية إسرائيلية وإدارية فلسطينية بحسب الاتفاق، فيما المنطقة (ج) وتشكل نحو 60 بالمئة من الضفة الغربية فتخضع للسيطرة الأمنية والإدارية الإسرائيلية.

واشتية عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح ويعتبر من أكثر قيادات حركة فتح قربا من رئيس السلطة زعيم فتح محمود عباس.

وبشكل يومي يقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق مختلفة من الضفة الغربية ويقوم بعمليات اعتقال ومداهمات وتفتيش، إضافة إلى هدم منازل الفلسطينيين.

وصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا من عمليات اقتحامه ومداهماته للضفة حيث أصبح ينفذها في وضح النهار بينما كان سابقا ينفذ عمليات الاقتحام ليلاً.

د م/م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُغلق كرم أبو سالم الأحد والاثنين بحجة الأعياد

الموضوع التـــالي

الجيش الإسرائيلي يقرر تغيير خطته بعد خطوة ترمب المفاجئة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل