الأخبار

تصفيات يورو 2020

هولندا تعبر إيرلندا الشمالية في الوقت القاتل

11 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:22 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

روتردام - صفا

حقق المنتخب الهولندي لكرة القدم انتصاراً ثميناً على إيرلندا الشمالية بثلاثية لهدف في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب "روتردام" ضمن مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى "يورو 2020".

وافتتحت إيرلندا الشمالية التسجيل في الدقيقة 75 عبر جوش ماجينيس، وعادلت هولندا النتيجة بالدقيقة 81 عبر ممفيس ديباي، قبل أن يسجل لوك دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 91، واختتم ممفيس ديباي ثلاثية هولندا بالدقيقة 94.

وبتلك النتيجة، رفعت هولندا رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بالتساوي مع ألمانيا، وتجمد رصيد إيرلندا الشمالية عند 12 نقطة بالمركز الثالث، وتحتل روسيا البيضاء المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد تعادلها السلبي مع إستونيا التي تملك نقطة واحدة فقط بالمركز الخامس والأخير.

ثلاثية


بدوره، فاز المنتخب الكرواتي على نظيره المجري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

فعلى ملعب (ستاديون بولود) أحرز لكرواتيا كل من نجم ريال مدريد لوكا مودريتش في الدقيقة الخامسة، والمهاجم برونو بيتكوفيتش "هدفان" بالدقيقتين 24، و42 على التوالي.

ولعبت المجر منقوصة بلاعب منذ الدقيقة 55، بعد طرد اللاعب لازلو كلينهيسلر لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وأضاع إيفان بيريسيتش مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرصة إحراز الهدف الرابع لكرواتيا بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس المنافس.

وبهذا الفوز، رفعت كرواتيا رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد المجر عند 9 نقاط بالمركز الثالث.

وضمن منافسات ذات المجموعة، تعادل منتخب سلوفاكيا أمام ضيفه ويلز بهدف لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب (أنتونا مالاتينسكيو).

وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق المهاجم كيفر مور في الدقيقة 25، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل عن طريق يوراي كوتسكا بالدقيقة 53.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حالة طرد لمدافع سلوفاكيا نوربير جيومبر في الدقيقة 88 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة، رفعت سلوفاكيا رصيدها من النقاط إلى 10 في الوصافة، فيما توقّف رصيد ويلز عند 7 نقاط بالمركز قبل الأخير الذي تحتله أذربيجان برصيد نقطة وحيدة.

اكتساح


واكتسح منتخب بلجيكا نظيره سان مارينو بتسعة أهداف دون رد، بينما أكرمت روسيا ضيافة أسكتلندا برباعية نظيفة، في سابع جولات المجموعة التاسعة من التصفيات.

أهداف بلجيكا حملت توقيع روميلو لوكاكو "هدفان"، وناصر الشاذلي، وكريستيان برولي بالخطأ في مرمى فريقه، وتوبي ألديرفيلد، ويوري تيلمانس، وكريستيان بنتيكي، وياري فرشيرن، وتيموثي كاستاني.

واستضاف ملعب "لوجنيكي" المباراة الثانية، والتي سجل فيها "للدب" الروسي آرتم دجيوبا "هدفان"، وماجوميد أوزدويف، وألكسندر جولوفين.

وبهذه النتائج، يحصد منتخب بلجيكا ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 21 نقطة ليحافظ بها على صدارة المجموعة، يليه المنتخب الروسي الذي حصل على ثلاث نقاط هو الآخر ليصبح في جعبته 18 نقطة ليتمسك بالوصافة، فيما تجمد رصيد أسكتلندا عند 6 نقاط في المركز الخامس، وتتذيل سان مارينو الترتيب بلا نقاط.

#تصفيات يورو 2020 #هولندا #إيرلندا الشمالية

م ح

الموضوع الســـابق

"الفيفا" يعتمد فاتي لاعبًا إسبانيًا

الموضوع التـــالي

"الشباب والرياضة" بغزة تؤكد رفضها ترتيبات زيارة المنتخب السعودي للضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل