الأخبار

فوزان كبيران للسعودية وأوزبكستان بتصفيات أسيا المزدوجة

10 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

بريدة - صفا

فاز المنتخب السعودي على ضيفه السنغافوري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت مساء الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023.

وانتزع المنتخب السعودي صدارة المجموعة بفارق الأهداف، بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين، وهو نفس رصيد سنغافورة من ثلاث مباريات.

وسجل أهداف "الأخضر" السعودي عبد الفتاح عسيري في الدقيقتين 28، و67 على التوالي، وعبد الله الحمدان بالدقيقة 61، وأهدر الحمدان ركلة جزاء في ادقيقة 44.

بدوره، تلقى منتخب اليمن خسارة موجعة بخماسية دون رد أمام مضيفه منتخب أوزبكستان، وتجمد رصيد المنتخب اليمني عند نقطتين من 3 مباريات في المركز الخامس، فيما حصد منتخب أوزبكستان أول 3 نقاط له من مباراتين في المركز الثالث، بعدما حقق أول انتصار له في المجموعة، ليعوض خسارته بهدفين دون مقابل أمام مضيفه المنتخب الوطني الفلسطيني في الجولة الأولى.

وافتتح سانجار كوديركولوف التسجيل مبكراً لأوزبكستان بالدقيقة الثانية، قبل أن يضيف زميله إلدور شومورودوف الهدف الثاني في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين.

وواصل المنتخب الأوزبكي فرض سيطرته خلال الشوط الثاني، حيث أضاف دجامشيد إسكنداروف، وإسلوم توختاخوجاييف الهدفين الثالث، والرابع بالدقيقتين 53، و72 على الترتيب، وتكفل إيجور سيرجييف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90.

تعادل أبيض


وسيطر التعادل السلبي على موقعة الأردن وضيفه الكويتي في المباراة التي جمعتهما على إستاد عمان الدولي، وحظيت المباراة بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.

ويحتل منتخب الكويت وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف أمام الأردن ثالث الترتيب، وتحتل أستراليا الصدارة بــ 6 نقاط بعد فوزها الساحق على النيبال خماسية نظيفة، ليتجمد رصيد الأخيرة عند 3 نقاط بالمركز الرابع، وتتواجد الصين تابيه بالمركز الخامس والأخير بدون رصيد من النقاط.

فوز أول


وحقق منتخب لبنان فوزاً مثيراً على حساب تركمانستان بهدفين لواحد في المباراة التي جرت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، لحساب المجموعة الثامنة.

وسجل ثنائية لبنان هلال الحلوة، ونادر مطر بالدقيقتين الخامسة، و64 توالياً، فيما أحرز ألتيميرات أنادوردييف هدف تركمانستان في الدقيقة 62.

وبذلك تحتل لبنان المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف خلف تركمانستان، ووتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على سيرلانكا بثمانية أهداف بلا مقابل، ليبقى رصيد الأخيرة صفر من النقاط بالمركز الأخير، وتحتل كوريا الشمالية المركز الثاني بــ 6 نقاط.

صدارة


وفاز منتخب الإمارات على ضيفه منتخب إندونيسيا بخمسة أهداف دون مقابل على إستاد آل مكتوم بدبي، ضمن المجموعة السابعة.

ووصل منتخب الإمارات برصيده إلى 6 نقاط، وتصدر المجموعة السابعة، وجاء منتخب تايلاند ثانياً برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب فيتنام الثالث، وحل منتخبي إندونيسيا وماليزيا في المركز الأخير بدون نقاط.

وظهر الارتباك على أداء حارس إندونيسيا، والذي أخطأ في أكثر من كرة حتى الدقيقة 41، عندما سقطت الكرة من يده، لتجد متابعة ممتازة من خليل إبراهيم، ليضعها في الشباك، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدف دون مقابل.

ولم يتغير أداء المنتخبين في الشوط الثاني، بمحافظة المنتخب الإماراتي على محاصرة منتخب إندونيسيا بنصف ملعبه، وبمحاولة الضيوف تنظيم هجمات مرتدة غير خطرة.

ونجح المنتخب الإماراتي في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق مهاجمه علي مبخوت، والذي استفاد من ارتباك مدافعي إندونيسيا في إبعاد الكرة بالدقيقة 51.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب الإمارات نتيجة لمسة يد لأحد لاعبي إندونيسيا في أعقاب تسديدة قوية من علي مبخوت، وردتها العارضة في الدقيقة 61، وسدد مبخوت الركلة بنجاح، معززاً تقدم "الأبيض" بهدف ثالث.

وأنهى مبخوت على آمال إندونيسيا بهدف رابع في الدقيقة 72، بعد هجمة سريعة وضعته بمواجهة مباشرة مع حارس إندونيسيا، والذي ارتدت من يده تسديدة أحمد خليل، ليضعها طارق أحمد في الوقت بدل الضائع في الشباك، معلناً عن هدف خامس للإمارات.

عبور


وتخطى منتخب سوريا عقبة نظيره المالديفي بهدفين لهدف على ملعب الشباب بإستاد راشد آل مكتوم في دبي، ضمن  منافسات المجموعة الأولى.

وسجل هدفي منتخب سوريا المهاجم عمر السومة بالدقيقتين 26، و60 على التوالي، فيما سجل علي أشفاق هدف جزر المالديف الوحيد في الدقيقة 70.

وبذلك، أصبح المنتخب السوري شريكًا مع نظيره الصيني المتصدر بفارق الأهداف، وبرصيد 6 نقاط لكل منهما، فيما تجمد رصيد منتخبي الفلبين، وجزر المالديف بـ 3 نقاط.

انتصار ثمين


وحقق منتخب قطر فوزًا ثمينًا على نظيره بنجلاديش بهدفين دون رد بإستاد دكا في العاصمة البنجالية، وأحرز يوسف عبد الرزاق، وكريم بوضياف هدفي المنتخب القطري بالدقيقتين 27، و92 على الترتيب.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب القطري إلى 7 نقاط حافظ بهم على صدارة المجموعة الخامسة، بينما بقي رصيد المنتخب البنجالي بلا نقاط في المركز الأخير.

وفي نفس المجموعة، فازت عُمان على أفغانستان بثلاثية نظيفة، لترفع الأولى رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ويبقى رصيد الثانية 3 نقاط المركز الثالث، ويحتل منتخب الهند المركز الرابع بنقطة واحدة.

سحق


كما اكتسح المنتخب الإيراني نظيره الكمبودي بنتيجة قياسية 14-0، وشهدت المباراة حضور نسائي كبير للمرة الأولى في ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، منذ 40 عامًا.

وسجل أهداف المنتخب الإيراني، أحمد نور إلهي في الدقيقة الخامسة، وسردارز أزمون "هاتريك" بالدقائق 11، و36، و44 على الترتيب، وحسين كناتي بالدقيقة 18، ومهدي طارمي "هدفان" في الدقيقتين 22، و54 توالياً.

وتألق كريم أنصاري وسجل 4 أهداف لفريقه بالدقائق 40، و49، و61، و88 على التوالي، فيما سجل محمد محبي "هدفان" في الدقيقتين 65، و67 على الترتيب، ومهرداد محمد كشمرزي بالدقيقة 85.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما يتذيل منتخب كمبوديا ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفي ذات المجموعة، فازت العراق على هونج كونج بهدفين دون رد، لتحتل العراق المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف أمام البحرين، أما هونج كونج فبقي رصيدها نقطة واحدة بالمركز الرابع.

#التصفيات الأسيوية المزدوجة #السعودية #أوزبكستان

م ح

الموضوع الســـابق

بدلاء الأرجنتين يقلبون الطاولة على ألمانيا بتعادل مثير

الموضوع التـــالي

الأهلي يتسلم درع الدوري المصري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل