الأخبار

حماس: تصعيد المستوطنين ضد الأقصى عدوان يتطلب استنفارًا قويًا وفاعلًا

08 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء أن تصعيد المستوطنين لاقتحاماتهم وانتهاكاتهم بحق المسجد الأقصى المبارك هو عدوان على شعبنا والأمتين العربية والإسلامية، واستباحة لقدسية المسجد ومكانته؛ بهدف تهويده وطمس هويته.

وطالب الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان وصل "صفا"، باستنفار فلسطيني قوي وفاعل، داعيًا أهلنا في القدس والضفة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، إلى شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، وعلى بواباته والاستبسال في حمايته والدفاع عنه مهما كان الثمن.

كما طالب برهوم جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالقيام بدورهما وواجبهما تجاه ما يجري من عدوان إسرائيلي منظم وممنهج على المسجد الأقصى.

ودعا الناطق باسم حماس الجماهير العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم إلى تشكيل أكبر حالة دعم وإسناد لأهالي القدس المحتلّة؛ لتعزيز صمودهم وتمكينهم من الوقوف في وجهد العدوان الإسرائيلي وإفشال مخطّطات الاحتلال.

واقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين صباح الثلاثاء ساحات المسجد الأقصى المبارك، يتقدّمهم وزير الزراعة بحكومة الاحتلال أوري أرئيل والمتطرف يهودا غليك، وسط حراسة وحماية مشدّدة من شرطة الاحتلال ومخابراته، الذين قيّدوا حريّة وصول المصلين وطلبة العلم إلى المسجد الأقصى.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

"الديمقراطية": الانتخابات تتطلب حوارًا وطنيًا شاملاً لضمان نجاحها

الموضوع التـــالي

الأطر النقابية بغزة تطالب المجتمع الدولي الضغط لرفع الحصار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل