الأخبار

كم بلغت الأموال المسددة في قضايا الشيكات بغزة في سبتمبر؟

07 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 09:22 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت النيابة العامة في قطاع غزة إن عملية الاستئخارات المدروسة ونهجها في التوفيق بين حقوق الدائن وظروف المدين رفع الأموال المسدد في قضايا الشيكات إلى أكثر من 5 مليون شيكل بشهر سبتمبر الماضي.

وأفادت النيابة في بيان وصل "صفا" الاثنين، بأن الاجراءات تمت عبر إعادة جدولة الشيكات بالاتفاق بين الدائن والمدين، وعقد اتفاق تسوية ومصالحة بينهما، مع تسديد قيمة بعض الشيكات، إضافة إلى التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لرعاية حلول ودية تحفظ الحقوق وتراعي الظرف العام.

وحول مؤشرات أداء النيابة، حققت خلال سبتمبر الماضي بـ 5599 شكوى، حفظت منها 4042 شكوى.

ولفتت إلى أن منها 1100 شكوى لوقوع الصلح الجزائي؛ "مما يسهم بحفظ النسيج المجتمعي ويعزز الاستقرار الاهلي ويحقق الردع العام والخاص".

أودعت النيابة العامة –وفق البيان- خلال الشهر ذاته 1747 قضية، بين جناية وجنحة، لدى محاكم اول درجة، وقد فصلت تلك المحاكم في 606  قضية منها فقط.

ونوهت إلى أن النائب العام ورؤساء النيابات واصلوا نهجهم في تطبيق سياسة الباب المفتوح؛ لتسهيل إجراءات المواطنين وضمان عدالة الإجراء، وتحقيق النزاهة والشفافية، واعادة الحقوق لأصحابها.

وذكرت أن دائرة المظالم بديوان النائب العام وأقسام المتابعة في النيابات استقبلت 2800 مظلمة من المواطنين، تم معالجتها حسب الأصول.

وأرسلت أقسام الاستقبال والمتابعة بالنيابات 4500 رسالة نصية قصيرة sms عبر البرنامج الإلكتروني "العدالة الجنائية " ردًا على مظالم المواطنين وطلباتهم، وفق البيان.

كما عقد النائب العام ورؤساء النيابات 881 جلسة استماع للمواطنين لحل إشكالياتهم والوقوف على سلامة الاجراءات المتخذة من واقع الملف الجزائي.

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

زراعة غزة تتوقع تحقيق اكتفاء ذاتي من الزيتون والزيت هذا الموسم

الموضوع التـــالي

أسعار صرف العملات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل