الأخبار

الدوري الأوروبي

آرسنال يضرب برباعية وتعادل مخيب لمانشستر يونايتد

04 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:34 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

سحق فريق آرسنال الإنجليزي نظيره ستاندرد لييج البلجيكي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأحرز رباعية آرسنال جابريل مارتينيلي "هدفان" في الدقيقتين 14، و16 على التوالي، وجوزيف ويلوك بالدقيقة 22، وداني سيبايوس في الدقيقة 57.

وبهذا الانتصار، رفع آرسنال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ستاندرد لييج عند 3 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني، ويحتل فيتوريا جيماريش البرتغالي قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

بدوره، قدم مانشستر يونايتد الإنجليزي أداءً مخيباً للآمال، ليتعادل مع مضيفه ألكمار الهولندي، ضمن منافسات المجموعة الـ 12.

ولم يتمكن لاعبو مانشستر يونايتد من السيطرة على الكرة معظم الوقت، وكانت فرصهم قليلة مقارنة بألكمار، وبدا الفريق الإنجليزي متأثرا بأرضية الملعب الصناعية التي حذر منها المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير قبل انطلاق المباراة.
 
وبهذه النتيجة، رفع مانشستر رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف وراء بارتيزان بلجراد الصربي الذي فاز على مضيفه أستانا الكازاخي بهدفين لواحد، فيما حقق ألكمار تعادله الثاني على التوالي، ليرتفع رصيده إلى نقطتين فقط في المركز الثالث.

اكتساح


بدوره، اكتسح آيندهوفن الهولندي مضيفه روزنبرج النرويجي بأربعة أهداف لهدف في المجموعة الرابعة.

فعلى ملعب "ليركندال" تناوب الفريق الهولندي على تسجيل الأهداف عبر كل من بابلو روزاريو بالدقيقة 14، وبيرجر ميلنج في مرماه بالدقيقة 37، ودونييل مالين "هدفان" في الدقيقتين 41، و79 على الترتيب، وسجل أصحاب الأرض هدف حفظ ماء الوجه بواسطة صامويل أديجبنرو بالدقيقة 70.

وفي نفس المجموعة، قلب سبورتنج لشبونة البرتغالي تأخره بهدف إلى فوز مهم بهدفين لواحد أمام ضيفه لاسك لينز النمساوي، وفاجأ الفريق النمساوي مضيفه بهدف مبكر سجله ماركو راجوز في الدقيقة 16، لكن سبورتنج تدارك الموقف في الشوط الثاني بهدفين متتاليين عبر لويز فيليبي بالدقيقة 59، وبرونو فرنانديز في الدقيقة 63.

وبهذه النتائج، يتصدر آيندهوفن المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط أمام لاسك، بينما يحتل لشبونة المركز الثالث (3 نقاط)، أمام المتذيل روزنبرج بلا نقاط.

صدارة


وفاز سيلتك الأسكتلندي على ضيفه كلوج الروماني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما في المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب (سيلتك بارك) سجل هدفي اللقاء كل من المهاجم أودسون إدوارد بالدقيقة 20، والمهاجم النرويجي ذو الأصول المغربية محمد اليونسي في الدقيقة 59.

وبهذا الفوز، رفع سيلتك رصيده من النقاط إلى 4 في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد كلوج عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

وضمن منافسات ذات المجموعة، حوّل فريق لاتسيو الإيطالي تأخره أمام ضيفه رين الفرنسي بهدف إلى فوز بهدفين لواحد.

وسجل لأصحاب الأرض كل من لاعب الوسط الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بالدقيقة 63، والمهاجم تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 75، وأحرز هدف الضيوف الوحيد اللاعب جيريمي موريل بالدقيقة 55.

وبهذه النتيجة، رفع لاتسيو رصيده إلى 3 نقاط في الوصافة، فيما تذيل رين المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

#الدوري الأوروبي #أرسنال #مانشستر يونايتد

م ح

الموضوع الســـابق

"زيزو" يقود الزمالك لفوز بشق الأنفس على المقاصة

الموضوع التـــالي

ريال مدريد يكتسح غرناطة ويُحافظ على صدارة "الليجا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل