الأخبار

دوري أبطال أوروبا

سيناريو مثير يقود برشلونة لإحباط إنتر ميلان

03 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:25 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

برشلونة - صفا

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا صعبًا على إنتر ميلان الإيطالي، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لهدف، بالمباراة التي جمعتهما بملعب "كامب نو"، بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح لاوتارو مارتينز أهداف المباراة للإنتر بالدقيقة الثالثة، وتعادل لويس سواريز لبرشلونة في الدقيقة 58، بينما أحرز سواريز هدف الفوز "للبارسا" بالدقيقة 84.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط، بالتساوي مع بوروسيا دورتموند الألماني في صدارة المجموعة السادسة، وتجمد رصيد الإنتر عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث.

ولحساب منافسات ذات المجموعة، قاد المغربي أشرف حكيمي فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز خارج أرضه على سلافيا براج التشيكي بهدفين دون رد على ملعب "إيدين أرينا".

الدولي المغربي نجح في تسجيل هدفي دورتموند في الدقيقتين 35، و89 على التوالي، ليرفع "أسود الفيستيفال" رصيدهم إلى 4 نقاط، بينما تذيل سلافيا براج الترتيب بنقطة واحدة.

عبور كمين


بدوره، أفلت "حامل اللقب" ليفربول الإنجليزي من انتفاضة ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بفوزه عليه برباعية مقابل ثلاثة أهداف، على ملعب "أنفيلد".

وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني بالدقيقة التاسعة، وأندي روبرتسون في الدقيقة 25، ومحمد صلاح "هدفان" بالدقيقتين 36، و69 على الترتيب، فيما أحرز هوانج هي تشان في الدقيقة 39، وتاكومي مينامينو بالدقيقة 56، وإيرلنج هالاند في الدقيقة 60 أهداف سالزبورج.

وبهذه النتيجة، رقع ليفربول رصيده إلى 3 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله سالزبورج، فيما يتصدر نابولي  الإيطالي المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع جنك البلجيكي بدون أهداف.

تعديل مسار


وحقق تشيلسي الإنجليزي فوزًا ثمينًا خارج ميدانه على ليل الفرنسي بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "بيار موروا"، ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

وسجل ثنائية تشيلسي كل من تامي أبراهام بالدقيقة 22، وويليان في الدقيقة 78، بينما سجل هدف ليل الوحيد فيكتور أوسيمين بالدقيقة 33.

وبهذا الانتصار، رفع تشيلسي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، في الوقت الذي تذيل فيه ليل ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.

وفي نفس المجموعة، فاز أياكس أمستردام الهولندي على فالنسيا الإسباني بثلاثية دون رد، ليتصدر أياكس المجموعة برصيد 6 نقاط، وتجمد رصيد فالنسيا عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

سقوط

وحقق فريقا ليون الفرنسي، وزينيت الروسي انتصارهما الأول في المجموعة السابعة، واقتنص ليون فوزاً ثميناً بهدفين نظيفين من مضيفه لايبزج الألماني، فيما حقق زينيت فوزاً كبيراً بثلاثية دون مقابل على ضيفه بنفيكا البرتغالي.

وتصدر زينيت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه ليون، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وتراجع لايبزج للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبقي بنفيكا في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في أول مباراتين بالمجموعة.

وعلى ملعب (ريد بول) بألمانيا، افتتح ممفيس ديباي التسجيل لليون في الدقيقة 11، قبل أن يضيف زميله مارتن تريير الهدف الثاني بالدقيقة 65.

وفي روسيا، تقدم أرتيم دزوبا لمصلحة زينيت في الدقيقة 22، فيما أحرز روبن دياز لاعب بنفيكا الهدف الثاني بالخطأ في مرماه بالدقيقة 70، ثم سجل سردار أزمون الهدف الثالث للفريق الروسي في الدقيقة 78، وسجل راؤول دي توماس هدف الفريق البرتغالي الوحيد بالدقيقة 85.

#دوري أبطال أوروبا #برشلونة #إنتر ميلان

م ح

الموضوع الســـابق

الأهلي يواصل عزف سيمفونية فايلر ويسحق الإنتاج

الموضوع التـــالي

"اليويفا" يبدأ إجراءً تأديبياً ضد ريال مدريد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل