الأخبار

الحوثيون يبثون مشاهد لاغارات على مواقع عسكرية داخل السعودية

01 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 09:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

صنعاء - صفا

بث الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثيون مساء يوم الثلاثاء، مشاهد جديدة لما أطلق عليه المرحلة الثانية من عملية "نصر من الله" بمنطقة نجران جنوب السعودية.

وبثت الجماعة فيديوهات لعدد من الأسرى من الجيش السعودي، من الذين وقعوا في الأسر خلال المرحلة الثانية من عملية "نصر من الله" في نجران، والتي سميت بـ "عملية الشهيد أبو الحسنين".

وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي وقوع مجموعة كبيرة من قوات العدو في الأسر بينهم سعوديون في المرحلة الثانية من عملية نصر من الله.

وقال سريع إنهم حصلوا على "وثائق وأدلة وقعت تثبت دور القاعدة وداعش في القتال في صفوف قوات التحالف".

وأضاف " قواتنا سيطرت على 3 معسكرات تابعة للعدو بما فيها مخازن أسلحة وعتاد، وسمحت للمتورطين في الخيانة من أبناء البلد بالفرار باتجاه مدينة نجران".

وأشار سريع إلى مصرع وإصابة مالا يقل عن 200 من قوات العدو في المرحلة الثانية من عملية نصر من الله.

وذكر أن المرحلة الثانية انطلقت بتاريخ 3 سبتمبر، كاشفا أنه تم خلالها تأمين أكثر من 150 كلم مربع وتدمير واغتنام أكثر من 120مدرعة وآلية.

وعن مشاركة مختلف القوات فيها، أوضح العميد سريع أن القوة الصاروخية نفذت خلالها 6 عمليات في المرحلة الثانية أبرزها عملية دك مطار نجران وأن سلاح الجو المسير نفذ 16 عملية، منها عمليتان مشتركة مع الصاروخية وعمليتان مشتركة مع المدفعية، فيما تمكن الدفاع الجوي من تنفيذ 40 عملية تصدت لمروحيات الاباتشي بمختلف أنواعها.

وذكر أن "القوات المسلحة اليمنية حررت منطقتي الفرع والصوح وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مدينة نجران في المرحلة الثانية"، مشيرا إلى أن الطيران السعودي شن خلالها أكثر من 600 غارة.

ولفت إلى "وقوع مجموعة كبيرة من قوات العدو في الأسر بينهم سعوديون في المرحلة الثانية من عملية نصر من الله وأن القوات المسلحة سمحت للمتورطين في الخيانة من أبناء البلد بالفرار باتجاه مدينة نجران بتوجيهات من القيادة".

وبحسب العميد سريع فقد تم السيطرة "وثائق وأدلة وقعت في أيدي القوات المسلحة تثبت دور القاعدة وداعش في القتال في صفوف قوات تحالف العدوان".

وشدد على أن "عملياتنا العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان وأن قواتنا المسلحة ستواصل تنفيذ مختلف المراحل من عملية نصر من الله".

م غ/م ت

الموضوع الســـابق

سليماني: الحرس الثوري حطم هيمنة الجيش الأمريكي

الموضوع التـــالي

45 دقيقة رعب.. الكشف عن تسجيلات جديدة لمقتل خاشقجي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل