الأخبار

تراجع أسعار النفط بفعل الحرب التجارية

30 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 04:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، إذ ظلت الآفاق الاقتصادية للصين ضعيفة، حتى مع تحسن بيانات التصنيع، في ظل ضغط الحرب التجارية الجارية مع الولايات المتحدة على نمو الطلب لدى أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وبحلول الساعة 06:32 بتوقيت غرينتش، نزلت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا إلى 61.71 دولار للبرميل الواحد، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3 سنتات إلى 55.88 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاءات أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات ارتفع إلى 49.8 في سبتمبر/ايلول، بتحسن طفيف عما كان متوقعا وبزيادة عن 49.5 في أغسطس، لكنه ظل دون مستوى الـ 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش على أساس شهري.

ومن المقرر أن ينهي برنت شهر سبتمبر مرتفعا 2.1 بالمئة، وهي أول زيادة على أساس شهري منذ يونيو، إذ تلقت الأسعار دعما من هجوم غير مسبوق على منشأتي نفط سعوديتين في 14 سبتمبر/ايلول خفض إنتاج المملكة للنصف. يذكر أنه نفط غرب تكساس الوسيط من المقرر أن ينهي الشهر مرتفعا 1.4 بالمئة.

وتخوض الولايات المتحدة والصين حربا تجارية متصاعدة من أكثر من عام، حيث تبادل أكبر اقتصادين في العالم فرض رسوم جمركية مشددة على مئات مليارات الدولارات من البضائع المستوردة في إطار التجارة الثنائية بينهما.

وأشار مؤشر كايكسن إلى أنّ الثقة بين منتجي السلع لا تزال "ضعيفة" مع استمرار المخاوف بشأن نتائج المفاوضات التجارية الأميركية الصينية التي يتوقع أن تستأنف الشهر المقبل في واشنطن.

المصدر: وكالات

ع ق

الموضوع الســـابق

لا تستخدم بطاقتك المصرفية في هذه الأعمال

الموضوع التـــالي

هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين تطلقان أسبوع المستثمر 2019

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل