الأخبار

حمّلت الاحتلال مسؤولية حياة الأسير عربيد

حماس: المقاومة بالضفة ستتحول لـ"نار حارقة"

29 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 01:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأحد إن "جذوة المقاومة ستواصل لهيبها في الضفة وستتحول لنار حارقة رغمًا عن الاحتلال والتنسيق الأمني".

وذكرت الحركة في بيان لها تعقيبًا على الحالة الصحية للأسير سامر العربيد "بطل عملية عين بوبين"، أن " أبناء شعبنا الأبطال يواصلون طريقهم في مقاومة الاحتلال ومستوطنيه في ضفتنا الأبية، وما أعلنته أجهزة أمن الاحتلال عن كشف خلية عملية عين بوبين بعد عمليات تعذيب وحشية تعرض لها الأسرى الأبطال، إنجاز وهمي تحاول تسويقه بعد نجاح المقاومين في توجيه صفعة مدوية على وجه تلك الأجهزة".

وأضافت أن "الأحرار يتقدمون الصفوف للدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا دون إذن من أحد".

وحملت حماس الاحتلال وأجهزته الأمنية كامل المسؤولية عن حياة الأسير سامر العربيد؛ "الذي ضرب مثالًا في الصمود والمقاومة داخل أقبية التحقيق وهو ما يعبر عن إرادة الصمود التي تبقى مع مقاومينا الأبطال وهم داخل الزنازين".

ودعت "المنظمات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر لمتابعة قضية الأسير العربيد، باعتبارها جريمة تعذيب وحشية".

وكشفت مصادر إعلامية عبرية الليلة النقاب عن تعرض الأسير لإصابة بالغة جراء إخضاعه لتحقيق عسكري لدى الشاباك وتعرضه للتعذيب الشديد.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الشاباك حصل قبل أيام على موافقة الجهات القضائية بممارسة وسائل ممنوعة خلال التحقيق مع الأسير سامر عربيد من رام الله وهو المتهم الرئيسي بتنفيذ عملية العبوة قبل أسابيع والتي قتل فيها مستوطنة وأصيب آخر بجراح.

م غ/ أ ج

الموضوع الســـابق

كيف يرى قائد جيش الاحتلال في الضفة مستوى التنسيق الأمني؟

الموضوع التـــالي

"الصحة" تناشد المنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ الأسير العربيد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل