الأخبار

لحمايته من اقتحامات المستوطنين

أوقاف غزة تدعو للرباط في الأقصى وتشكيل سلاسل بشرية على بواباته

29 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 10:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلّة - صفا

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة يوم الأحد جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلّتين والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 إلى الرباط في المسجد الأقصى المبارك، وتشكيل سلاسل بشرية على بواباته؛ لمنع المستوطنين وجماعات "الهيكل" المزعوم من تنفيذ اقتحاماتهم.

وحذّرت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" من خطورة الدعوات التي أطلقتها ما تسمّى بجماعات "الهيكل" المزعوم لتنفيذ أوسع اقتحامات للأقصى اليوم بمناسبة رأس السنة العبرية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف عبد الهادي الأغا: "إن هذه الدعوات تُمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم"، مطالبًا بخطوات عملية على جميع الأصعدة الشعبية والرسمية؛ من أجل التصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد المبارك.

ولفت الأغا إلى أن اقتحامات المستوطنين تحظى بدعم من حكومة الاحتلال اليمينية، في مسعى مستمر لسرقة وتدنيس المقدّسات الإسلامية في فلسطين، ولاسيّما المسجد الأقصى المبارك.

وطالب زعماء الأمة العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات واضحة لحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والحفاظ على قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم.

وكانت ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم دعت أنصارها وجمهور المستوطنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى اليوم، بالتزامن مع ما يسمى عيد "رأس السنة العبرية".

وسيشارك في تلك الاقتحامات عشرات الحاخامات وكبار أعضاء "جماعات الهيكل"، وعدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي.

وشرعت هذه الجماعات المتطرفة بتكثيف دعواتها لتنفيذ الاقتحامات وتعميمها عبر مواقعها الاعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، مؤكدة التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

نحو 200 مستوطن يقتحمون ساحات الأقصى بحراسة مشددة

الموضوع التـــالي

دعوات لدعم القدس والمقدسيين سياسيًا واقتصاديًّا وإعلاميًّا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل