الأخبار

فعالية لمناصرة الأسرى في قلقيلية

25 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 03:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

قلقيلية - صفا

نظم البرلمان الشبابي مساء الثلاثاء، فعالية لمساندة الأسرى والوقوف بجانبهم في ظل ظروفهم العصية التي يمرون بها، في قاعة بلدية قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وجرى خلال الفعالية الاحتفال بتخريج 35أسيرا في سجن النقب الصحراوي، اجتازوا دورة "إعداد مدربين"، معظمهم من قلقيلية، إضافة الى فقرات فنية من ضمنها، فقرة فنية لفرقة كورال اكتوبر الدنماركية، وتكريم متطوعي البرلمان.

وأكد مدير نادي الأسير في قلقيلية لافي نصورة التفاف المواطنين حول الحركة الأسيرة ومطالبهم العادلة التي يخوضون إضرابا من أجل نيلها، داعيًا جماهير شعبنا إلى تكثيف المقاومة الشعبية لمساندة الأسرى بكافة السبل المتاحة.

وأشار الى أن الأسر لا يمنع الأسرى من كسب المزيد من العلم والمعرفة سواء باستكمالهم التعليم الجامعي أو أخذ الدورات في مختلف المجالات.

بدوره، استذكر نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، الحركة الأسيرة وبطولاتها، وما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي من انتهاكات صارخة بحقهم، مؤكدا ضرورة المتابعة لأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام، كونهم يمرون بظروف صحية سيئة نتيجة الإضراب المتواصل والإهمال الطبي .

من جهته، أشار رئيس البرلمان الشبابي آدم داود إلى أن البرلمان يولي قضية الأسرى اهتماما فائقا، ايمانا برسالتهم التي تواجدوا من أجلها في السجون، وهي الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يؤجل محاكمة الأكاديمية البرغوثي للشهر المقبل

الموضوع التـــالي

الاحتلال يحرم والديْ الأسير رمضان النعسان من زيارته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل