الأخبار

حماس لصفا: نستغرب مراهنة أي جهة على الأحزاب الإسرائيلية المتطرفة

23 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 11:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنه ومن المستغرب أن تراهن أي جهة من أبناء شعبنا على حزب إسرائيلي متطرف.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح لوكالة "صفا"، تعقيبًا على توصية القائمة العربية المشتركة بتكليف رئيس كتلة "كاحول لافان"، رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس بتشكيل الحكومة القادمة.

وقال قاسم "برنامج هذا الحزب الإسرائيلي تنكره لحقوق الشعب الفلسطيني، بل وتحرض على العدوان على غزة وضم الضفة الغربية".

وأشار إلى أن الشخصيات الأساسية في الحزب ارتكبت جرائم بحق شعبنا، "فرئيس الحزب كان رئيس أركان جيش الاحتلال في عدوان الاحتلال على قطاع غزة عام ٢٠١٤ وموشي يعلون الذي كان رئيس أركان الجيش ٢٠٠٣ الذي ارتكب الجرائم في الضفة الغربية ووزير الجيش في حرب ٢٠١٤، كذلك غابي اشكنازي الذي قاد الجيش في حرب ٢٠٠٨".

وأكد قاسم أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى استرداد كافة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، "أيًا من كان سيقود الكيان الصهيوني".

وأمس الأحد أوصت القائمة المشتركة باستثناء نواب التجمع الوطني الديمقراطي أمام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بتكليف رئيس كتلة "كاحول لافان"، رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس بتشكيل الحكومة القادمة.

وأفاد موقع "عرب 48" بأن هذا القرار اتخذ بغالبية 10 من نواب القائمة المشتركة، مقابل نواب التجمع الثلاثة الذين رفضوا دعم غانتس.

وبات غانتس قائدا لأركان الجيش الإسرائيلي عام 2011، ومن أبرز المهام العسكرية التي تولى قيادتها أثناء وجوده في ذلك المنصب العدوان على غزة عام2014، والذي أدى لاستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني.

وتباهى في تسجيلات مصورة بعدد القتلى الفلسطينيين والأهداف التي تم تدميرها تحت قيادته في عدوان 2014 التي خاضتها "إسرائيل" ضد غزة.

وقال غانتس إنه تم قتل "1364 إرهابيا" في القطاع المحتل الذي "أعيد إلى العصر الحجري". وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد اتهمت "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب.

م غ/ع ق

الموضوع الســـابق

تقرير: إقامة 6 بؤر استيطانية جديدة بالخليل خلال 3 سنوات

الموضوع التـــالي

"فتح" لمبادرة الفصائل: نُريد رُؤىً للتنفيذ لا تُضيع الوقت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل