الأخبار

افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني الثامن 2019 في حلحول

22 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

افتُتحت فعاليات مهرجان العنب الفلسطيني الثامن 9201 على ساحة بلدية حلحول ويستمر لثلاثة أيام السبت والأحد والاثنين من الساعة 10:00صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل نور الدين جرادات "إن دعم المزارع وتعزيز صموده على أرضه يعتبر من أهم أشكال النضال والكفاح على هذه الأرض في مواجهة الاحتلال".

ونوه إلى أن دعم الاقتصاد الزراعي يقف على سلم أولويات الغرفة التجارية وتحقيقاً لرسالتها في قيادة جهود التنمية في المنطقة.

كما ودعا جميع المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي وعلى رأسها وزارة الزراعة لتكثيف الجهود من أجل فتح اسواق خارجية لهذا المنتج، مشيراً إلى أن محافظة الخليل تنتج ما يقارب 40 ألف طن من العنب سنوياً.

وطالب بإلحاق أراضي شمال الخليل بالعناقيد الزراعية، لما في ذلك من أهمية للنهوض بالمساحات الزراعية الواسعة في المنطقة.

من جانبه، أشار رئيس بلدية حلحول حجازي مرعب إلى أن البلدية تستضيف المهرجان انطلاقا من دورها في دعم وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني.

بدوره، قال وزير الزراعة رياض العطاري "ستبقى حلحول جنة خضراء حامية لوطننا ومقدراته، كما ستبقى شجرة العنب ساعدًا من سواعد الصمود، وورقتها كما كف يدنا متجذرة بأرضنا".

وأكد على استمرار الحكومة ووزارة الزراعة في دعم المزارعين في كافة القطاعات الزراعية، وستعمل على فتح اسواق جديدة لمنتجاتهم.

وذكر أن تنظيم مثل هذه المهرجانات ما هو إلا وسيلة ناجعة لتحقيق الانفكاك الاقتصادي عن الأسواق الإسرائيلية.

وأعلن الموافقة على قرار تحويل مكتب زراعة شمال الخليل إلى مديرية زراعة شمال الخليل لخدمة المواطنين والمزارعين بشكل أفضل.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

محافظ جنين يدعو الأمن لوقف الفلتان

الموضوع التـــالي

هيئة الاستثمار بغزة تمول 18 مشروعًا صغيرًا بقيمة 70 ألف $

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل