الأخبار

ورشة حول حماية طبقة الأوزون في مخيم عايدة

22 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 11:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

نظمت سلطة جودة البيئة ورشة عمل توعوية بعنوان "كيف أساهم في حماية طبقة الأوزون" في مركز لاجئ في مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم، بهدف تعزيز الوعي في حماية طبقة الأوزون من الاستنزاف والتخفيف من اّثار التغير المناخي.

وجاءت الورشة ضمن سلسلة من الورشات التوعوية التي تعقدها الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة في محافظات الوطن، لمناسبة اليوم الدولي لحماية طبقة الأوزون الذي يصادف السادس عشر من شهر أيلول من كل عام ، وتحت شعار " 32 عاماً على البروتوكول... الأوزون يتعافى".

وعرضت مدير دائرة التوعية البيئية في سلطة جودة البيئة  نعمة كنعان فيديوهات توعوية وأوراق عمل ومسابقات بيئية لتعريف المشاركين بأهمية طبقة الأوزون والمواد المستنفذة لها والاضرار الصحة والبيئية الناجمة عنها، والبدائل المقترحة الصديقة والرفيقة بالبيئة.

وتخللت الورشة تعريفاً في بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون (1987)، الذي حدد جدولاً زمنياً للتخلص التدريجي من انتاج واستهلاك المواد المستنفذة للأوزون بما في ذلك مركبات الكلوروفلوروكربون (CFCs)، وغاز الميثيل بروميد المستخدم على نطاق واسع كمبيد لمكافحة الحشرات الزراعية والأحياء الدقيقة في التربة، والذي منعت دولة فلسطين استخدامه بشكل تام منذ العام 2012، مما يسمح لطبقة الأوزون بالتعافي من الاضرار التي لحقت بها، إضافة الى مساهمة البروتوكول بالتخفيف من آثار ظاهرة التغير المناخي.

وتطرقت الورشة إلى سياسة الاحتلال الإسرائيلي في استهداف البيئة وأثر المصانع الإسرائيلية في المستوطنات وما ينتج عنها من ملوثات وغازات خطرة تؤثر على سلامة طبقة الأوزون والتي تعد مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

حملة إعلامية بغزة حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء

الموضوع التـــالي

التربية برام الله تعلن عن حملة لقطف ثمار الزيتون

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل