الأخبار

حملة إعلامية بغزة حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء

22 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 11:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلقت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية واتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني والمبادرة النسوية الأورومتوسطية مع ائتلاف مكون من 8 منظمات لحقوق المرأة، حملة إعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات في الجزائر، مصر، الأردن، فلسطين، لبنان، تونس والمغرب.

وحسب بيان صادر عن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تلقته وكالة "صفا" الأحد، فإن إطلاق الحملة يأتي كجزء من الحملة الإقليمية حول مكافحة العنف ضد النساء والفتيات في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط بتمويل من الاتحاد الأوروبي. تُشرك الحملة الإقليمية المجتمع بأكمله في منع العنف ضد النساء والفتيات، وفي تعزيز التغيير الاجتماعي والقانوني.

وتم إطلاق الحملة الإعلامية للمساعدة في إخراج العنف من المجال الخاص ودعم تغيير المواقف العامة.

وذكر البيان أن الحملة تشجع على مشاركة قصص العنف التي تعرضوا لها النساء باستخدام الوسم #شو_قصتِك الذي يخاطب النساء ووسم #شو_قصتَك الذي يخاطب الرجال بمعنى ما هي مشكلتك.

ويدعو الوسم المخصص للحملة النساء إلى مشاركة قصصهن عن العنف، مع إشراك الرجال للمطالبة بإنهاء هذا الظلم وتحويل اللوم من الضحية إلى الجاني. كما يوفر للنساء منصة آمنة للوصول إلى المعلومات حول الخدمات الحالية المقدمة لضحايا العنف.

وتبرز الحملة التحديات المشتركة في المنطقة مع معالجة الأولويات الوطنية في مكافحة العنف ضد النساء والفتيات، ولذلك تم إطلاق الحملة في وقت واحد على المستويين الإقليمي والوطني. وتتضمن الحملة لوحات إعلانية خارجية وأفلام وموقع الكتروني ونشرات إذاعية وتغطية تليفزيونية ومقابلات مع تغطية كاملة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان السبعة.

كما سيشارك في الحملة شخصيات مؤثرة مثل فرج سليمان، أمين صائب، منى سمارة، داليا مصري، دينا عزوني، هديل قاسم، محمد مصطفى، يارا خليل، يافا رحيم من أجل المساهمة في النقاش العام.

تتناول الحملة أيضًا التحيزات المبنية على النوع الاجتماعي في التعليم والقوالب النمطية المبنية على النوع الاجتماعي في المدارس. وهناك اهتمام خاص بمعالجة التشريعات التمييزية ونشر المعلومات عن الخدمات المقدمة الحالية للضحايا وتقديم برامج تدريبية للجهات المعنية (القضاء، والشرطة، والصحة، والخدمات الاجتماعية) لتعزيز المعرفة المؤسسية ومهارات المستجيبين الأوائل.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

فتح باب التجنيد للعمل في الأجهزة الأمنية بغزة

الموضوع التـــالي

ورشة حول حماية طبقة الأوزون في مخيم عايدة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل