الأخبار

خانيونس: إعمار تفتتح مجمع الطفولة والشباب بدعم كويتي

21 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 03:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - صفا

احتفلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل يوم السبت، بالانتهاء من المرحلة الأولى من إنشاء مجمع الطفولة والشباب، على مساحة ستة ودونمات في خانيونس جنوبي قطاع غزة، بتمويل من دولة الكويت، عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال رئيس الجمعية رامي الغمري إن مركز اهتمام جمعيته، التي باشرت مسيرتها عام 2006، هو تأهيل ذوى الإعاقة، مشيرًا إلى تصاعد وتطور عملها، وافتتاحها مراكز تأهيل وتعليم، أبرزها المراكز التأهيلية، ومدرسة بسمة لتأهيل ذوي الإعاقة من زارعي القوعة وضعاف السمع وذوي الإعاقة النمائية وصعوبات التعلم.

ولفت إلى أن أبرز ثمار الخدمات التي تقدمها الجمعية هي فوز مدرسة بسمة بالمركز الأول على مستوى فلسطين في التميز والإبداع التعليمي للعام 2017.

وأوضح أن "فكرة إنشاء مجمع إعمار للطفولة والشباب، جاء نتيجة التوسع في الخدمات، وازدياد أعداد الفئة المستهدفة".

وأضاف أن "إدارته استطاعت تخصيص ستة دونمات لتقديم خدمة تعليمية وتأهيلية متكاملة للفئة المستهدفة، ولعل هذا المشروع يعتبر باكورة هذه الانجازات والطموحات".

وشكر الغمري دولة الكويت على جهودها في تمويل المشروع، ودعمهم "اللامتناهي" لأبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال منسق المنحة الكويتية مأمون بسيسو إن دولة الكويت موّلت العديد من المشاريع التعليمية المتميزة، أبرزها مشروع إعمار النوعي والمتميز، خاصة أنه يستهدف ذوي الإعاقات المختلفة المهمشة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع التكريم على المشاركين في إنجاح المشروع وتقديم وسام العطاء لدولة الكويت على جهودها وعطائها لأبناء شعبنا، قام قص بسيسو والغمري الشريط عن اللوحة التذكارية،  إيذانًا بإفتتاح المشروع .

وأعلنت حكومة الكويت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة الذي انعقد في القاهرة في أكتوبر/ تشرين الأول 2014 عن المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بمبلغ 200 مليون دولار أميركي من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

أ ج

الموضوع الســـابق

أوقاف رام الله: خطة لتزويد مساجدنا ومؤسساتنا بالطاقة البديلة

الموضوع التـــالي

الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل