الأخبار

اعتبرها مخالفة لقرارات "الوطني"

تيسير خالد: عن أية مفاوضات يتحدث وزير الخارجية بهذا التوقيت

19 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 02:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تيسير خالد
تيسير خالد
تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد عن استغرابه لما ينسب إلى وزير الخارجية حول استعداد الجانب الفلسطيني للعودة إلى طاولة المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية، التي قد تتشكل في أعقاب النتائج التي انتهت إليها انتخابات الكنيست الإسرائيلية.

وقال خالد في تصريح وصل وكالة "صفا" الخميس: إن" التسرع في إطلاق تصريحات ومواقف سياسية من هذا النوع وفي هذا التوقيت بالذات لا يمكن السكوت عليه، باعتباره مخالفة صريحة وواضحة لقرارات المجلس الوطني الفلسطيني وقرارات الدورات المتعاقبة للمجلس المركزي وقرارات اللجنة التنفيذية".

وأشار إلى أن قرارات المجلسين الوطني والمركزي شملت جميعها وقف المفاوضات مع الاحتلال، واشترطت العودة لها بعقد مؤتمر دولي على أساس قرارات الشرعية الدولية واستعداد حكومة الاحتلال لاحترامها وعلى أساس وقف شامل لجميع أنشطتها الاستيطانية وغير مشروط، ووقف سياسة التمييز العنصري والتطهير العرق وهدم البيوت، وغيرها من الانتهاكات التي تمارسها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا خالد إلى سحب هذه التصريحات.

وأكد أن التطوع في هذا الوقت بالذات بإعلان استعداد الجانب الفلسطيني العودة للمفاوضات بعد التواطؤ الأمريكي مع "إسرائيل" بشأن القدس والاعتراف بها عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل سفارتها من إليها وإلحاق القنصلية الأمريكية بالقدس بالسفارة يشكل خطأً فادحًا وخروجًا على موقف الإجماع الوطني.

وأوضح أن هذا الإعلان يشكل أيضًا تنازلًا مجانيًا عن ثوابت في الموقف السياسي وعودة إلى التعلق بأوهام تسوية سياسية من خلال مفاوضات عبثية استخدمتها وسوف تستخدمها "إسرائيل" غطاءً لسياستها الاستيطانية ولخطواتها وسياستها المشتركة مع الإدارة الأمريكية، التي تستهدف تصفية حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أعلن الأربعاء، في أوسلو أنّ السلطة الفلسطينية مستعدّة للتفاوض مع أي رئيس حكومة إسرائيلية جديدة تنبثق من الانتخابات التشريعية التي جرت الثلاثاء.

وقال المالكي للصحافيين "بادئ ذي بدء، نحن نحترم النتيجة الديموقراطية للانتخابات في إسرائيل. من سيتمكن من تشكيل حكومة، فنحن مستعدون للجلوس معه من أجل استئناف المفاوضات".

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاتحاد البرلماني العربي يستحدث لجنة فلسطين

الموضوع التـــالي

استنكار لتواصل السعودية اعتقال الخضري وعدد كبير من الفلسطينيين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل