الأخبار

الاحتلال يُخطر بإزالة خيمة الاعتصام في بادية القدس

18 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 01:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الأربعاء بإزالة خيمة الاعتصام التي نصبها نشطاء من المقاومة الشعبية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان قرب البؤرة الاستيطانية في بادية السواحرة شرق القدس المحتلة.

وقال عضو مجلس محلي السواحرة يونس جعفر إن ضباط وجنود الاحتلال داهموا خيمة الاعتصام، وأخطروا بإزالتها، وإلا ستهدم حتى ظهر اليوم.

وكان مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة أكد تواصل الفعاليات المنددة بإقامة البؤرة الاستيطانية في جبل المنطار في بادية السواحرة.

وأوضح أبو رحمة أن أهالي المنطقة بالتنسيق مع اللجان الشعبية وهيئة مقاومة الجدار نصبوا خيمة اعتصام على بعد أمتار قليلة من الخيمة التي وضعها المستوطنون.

وأشار إلى أن صلاة الجمعة ستقام في جبل المنطار تنديدًا بوضع البؤرة الاستيطانية، موضحًا أنه يجري التحضير للمتابعة القانونية مع الأهالي والطاقم القانوني في الهيئة لمواجهة الاستيطان.

وكان مستوطنون مسلحون وضعوا الأحد الماضي، "كرفانات"، ومظلات، وأنابيب مياه، في المنطقة تمهيدا للاستيلاء عليها، فيما أقام أهالي بلدة السواحرة أمس خيمة اعتصام في المكان، لمواجهة اعتداءات المستوطنين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

97 مستوطنًا وعنصر مخابرات يقتحمون باحات الأقصى

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُوزع إخطارات هدم بالعيسوية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل