الأخبار

نتنياهو: ترمب سيقدم صفقة القرن قريبًا و"إسرائيل" تحتاج لحكومة قوية

18 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 06:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أول خطاب له بعد الانتخابات، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، سيعلن في المستقبل القريب عن خطة القرن، مشيرًا إلى أن "إسرائيل تحتاج في هذه المرحلة الحساسة إلى حكومة صهيونية قوية ومستقرة".

وقال نتنياهو في كلمة لأنصاره في مقر حزب الليكود في "تل أبيب": "في المستقبل القريب سيتم تقديم خطة القرن من قبل ترمب، وفي هذا الوقت تحتاج إسرائيل لحكومة صهيونية قوية ومستقرة".

وأضاف: "إسرائيل بحاجة إلى حكومة صهيونية قوية ومستقرة وليس حكومة تستند على أصوات الأحزاب العربية، ومعاداة الصهيونية والتي تدعم الاٍرهاب وتمجد المخربين". وفق قوله.

وأفاد نتنياهو: "إسرائيل تقف أمام مرحلة تاريخية وتحديات أمنية وسياسية وأمام التهديد الوجودي الذي تشكله إيران".

واختتم كلمته قائلا: "سنجري قريبا مفاوضات مع الأحزاب المختلفة لتشكيل حكومة صهيونية قوية".

وكشفت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست في وقت سابق الثلاثاء، تقدم تحالف "أزرق أبيض" بحصوله على 33 مقعدا، بينما حصل حزب الليكود على 31 مقعدا، بينما حصلت القائمة العربية على 15 مقعدا.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية الأربعاء، أن نسبة المشاركة للكنيست الثانية والعشرين بلغت 69.4 بالمئة، أي بزيادة 2.5 بالمئة بالمقارنة مع الانتخابات السابقة التي جرت في شهر أبريل / نيسان الماضي.

وبدورة دعا رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الليكود وحزب أزرق أبيض.

وقال ليبرمان: "أمامنا خيار واحد فقط - حكومة وحدة وطنية في إسرائيل تجمع كل من حزب "يسرائيل بيتينو"، و"الليكود"وتحالف"أزرق أبيض".

د م

الموضوع الســـابق

غانتس: مستعد لتشكيل حكومة وحدة وطنية ونتنياهو فشل

الموضوع التـــالي

بوتين يزور "إسرائيل" مطلع 2020

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل