الأخبار

دوري أبطال أوروبا

برشلونة يفلت بنقطة تعادل مثيرة أمام دورتموند

18 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 12:26 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

دورتموند - صفا

سقط فريق برشلونة الإسباني في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام مُضيفه بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء، في مستهل مشوار الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بوروسيا دورتموند في الدقيقة 56 بعد تدخل سيميدو على سانشو، وانبرى لها ماركو رويس والذي فشل في تنفيذها بنجاح، حيث سدد على يسار الحارس تير شتيجن الذي تألق في إنقاذ مرماه، ومنع أصحاب الأرض من التقدم.

وظهر الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة هذا الموسم بعد مشاركته في اللقاء بديلاً، حيث عانى من إصابة خلال فترة التحضير قبل بداية الموسم حرمته من الظهور في الجولات الأربعة الأولى من "الليجا".

وبهذا التعادل، يحصد بوروسيا دورتموند نقطة، ويصل للمركز الثالث في المجموعة، وبنفس الرصيد يحل برشلونة في المركز الرابع، علمًا بأن إنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براج التشيكي يتقاسمان صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

وكان إنتر ميلان فقد نقطتين ثمينتين أمام جماهيره بعد أن حقق تعادلاً إيجابياً بصعوبة في الوقت القاتل أمام ضيفه سلافيا براج بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم بالمجموعة السادسة.

وعلى ملعب (جوزيبي مياتزا) عانى متصدر ترتيب "السيري آ" الأمَرين من أجل فك شفرة دفاع الفريق التشيكي على مدار أحداث الشوط الأول الذي عرف نتيجة بيضاء بين الطرفين.

وفي النصف الثاني، وبالوقت الذي كان يسعى لاعبو إنتر لتسجيل هدف إراحة الأعصاب، باغت الضيوف الجميع وسجلوا هدفاً في الدقيقة 63 بقدم النيجيري بيتر أوليانكا.

وجاء الهدف بعد أن تابع اللاعب الأسمر تسديدة ياروسلاف زيليني القوية التي ارتدت من الحارس سمير هاندانوفيتش، ويسكنها داخل الشباك.

ولجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" للتأكد من صحة الهدف، وهو ما تحقق بالفعل ليخيم الصمت على المدرجات.

حاول لاعبو إنتر تدارك الأمر وتسجيل هدف التعادل على الأقل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بقدم لاعب الوسط الشاب البديل نيكولو باريلا بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت من الجميع وخدعت الحارس لتمر داخل الشباك.

وفي الجولة المقبلة يوم 2 أكتوبر المقبل، سيكون إنتر في اختبار صعب للغاية عندما يحل ضيفاً على "البلوجرانا" في ملعب (الكامب نو)، فيما سيستقبل الفريق التشيكي نظيره دورتموند.

سقوط البطل


بدوره، فاز نابولي الإيطالي على ضيفه ليفربول الإنجليزي "حامل اللقب" بهدفين دون مقابل بالمباراة التي أقيمت بملعب "سان باولو".

وأحرز البلجيكي درايس ميرتينز مهاجم نابولي الهدف الأول في الدقيقة 82 من ركلة جزاء، فيما سجل فرناندو يورينتي الهدف الثاني بالدقيقة 92.

وحصد نابولي أول 3 نقاط له بالمجموعة الخامسة، ويحتل المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر ريد بول سالزبورج الفائز على جينك البلجيكي بسداسية لهدفين، فيما يظل ليفربول بدون نقاط ثالثاً، وبفارق الأهداف أمام جينك.

فوز صاعق


وحقق فالنسيا الإسباني فوزًا ثمينًا على تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن مباريات  المجموعة الثامنة.

وسجل هدف فالنسيا الوحيد المهاجم رودريجو في الدقيقة 74، ليحتل "الخفافيش" المركز الثاني في المجموعة، وبفارق الأهداف عن المتصدر أياكس أمستردام الهولندي الفائز على ليل الفرنسي بثلاثية دون مقابل.

#دوري أبطال أوروبا #برشلونة #بوروسيا دورتموند

م ح

الموضوع الســـابق

الكشف عن تفاصيل عقد فاتي مع برشلونة

الموضوع التـــالي

برشلونة يكشف التشخيص النهائي لإصابة ألبا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل