الأخبار

إعلاميون بغزة يبحثون إنجاح فعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام

17 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 02:14 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

بحث وفد من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين مع ممثل اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في قطاع غزة الصحفي صالح المصري آفاق التعاون المشترك، خصوصًا فيما يتعلق بإنجاح فعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام. 

جاء ذلك خلال زيارة وفد منتدى الإعلاميين للمصري رئيس تحرير وكالة فلسطين اليوم في مكتبه بمدينة غزة.

وأكد رئيس مجلس إدارة المنتدى خضر الجمالي رغبة منتدى الإعلاميين تعزيز التعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، مشيداً بدور الاتحاد في خدمة وسائل الإعلام الإسلامية والتشبيك بينهما، مضيفاً أن منتدى الإعلاميين يتطلع لدور وإسناد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لفعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام.

بدوره، استعرض رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إبراهيم مسلم مراحل مهرجان العودة الدولي للأفلام بعد انجاز المرحلة الأولى بالإعلان عن المهرجان وفتح باب المشاركة أمام الأفراد والمؤسسات، وتابع أن المرحلة الحالية تركز على التشبيك وزيارة المؤسسات الإعلامية في إطار تأمين الرعاية الإعلامية للمهرجان.

وأكد أهمية رسالة المهرجان لتوثيق مرحلة نضالية هامة في تاريخ الشعب الفلسطيني.

من جانبه، دعا مدير المنتدى محمد ياسين اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لحث المؤسسات الاعلامية المنضوية في عضويته على المشاركة في فعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام، مضيفاً أن نجاح المهرجان سيفضي لثروة إعلامية تخدم الرواية الوطنية، وتساعد وسائل الإعلام وتمدها برصيد من الإنتاج الإعلامي المميز. 

ومن جهته، أشاد المصري بفعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام، لاسيما الزيارات والتشبيك مع المؤسسات، مشيدا بفكرته وارتباطه بحق العودة والقضية الفلسطينية، ومضى يقول: " ما أكسب المهرجان أهمية عنوانه وتوقيته"، مؤكداً ترحيب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بالتعاون لإنجاح رسالة المهرجان.

وأشار إلى أهمية ترويج مهرجان العودة على الصعيد الدولي من خلال التشبيك مع المؤسسات المعنية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على دورية المهرجان في السنوات المقبلة بما يخدم القضية الفلسطينية ويعزز الرواية الوطنية.

كما أبدى استعداد وكالة فلسطين اليوم لمنح كامل الدعم المطلوب للتعاون مع مهرجان العودة الدولي للأفلام، ورعايته إعلاميًا لما يمثله من أهمية على صعيد صناعة الأفلام التي توثق الأحداث الفلسطينية خاصة مسيرات العودة. وتنشر وتدعم الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الإسرائيلية المزيفة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

دراسة حديثة تكشف دور سرد القصص ورواية الحكاية في تعزيز قيم التعاون

الموضوع التـــالي

أبو سيف يطلق روايته "مشاة لا يعبرون الطريق"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل