الأخبار

أبو بكر لصفا: الأسير خلوف ما زال في وضع خطير وجهود للإفراج عنه

17 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 12:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر إن الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال سلطان خلوف وصل إلى وضع خطير، بعد 62 يومًا من الإضراب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وأضاف أبو بكر في تصريح لوكالة "صفا" أن جهودًا مصرية تبذل للإفراج عن الأسير خلوف، بعد تدهور حالته الصحية وتحويله للمستشفى.

وأكد أن للأسير جلسة محكمة للنظر بقضيته، "ونأمل أن يتم خلالها الإفراج عنه".

وأوضح أبو بكر أن "الاعتقال الإداري قرار جائر ينافي كل القوانين الدولية الإنسانية، إلا أن الاحتلال ما زال يطبقه ويشرعنه على الدوام".

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى.

ويعاني الأسير خلوف (38عامًا) وهو من قرية برقين قضاء مدينة جنين، والقابع حالياً في مشفى "قبلان" الإسرائيلي، من خلل في الدماغ وتقرحات شديدة في الفم وضعف شديد في الرؤية وآلام في مختلف أنحاء جسده، ونقص كبير بالوزن، كما أنه يشتكي من "شهقة" مستمرة ولا يستطيع القيام بأي حركة، ويعاني من صداع شديد بالرأس.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حذرت أمس من دخول الأسير في مرحلة الخطر المميت في أية لحظة إذا ما واصلت الإدارة تعنتها في عدم الاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري.

وتابع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر "هناك 6 أسرى مضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري جميعهم في حالة صحية صعبة، وهناك أسيرين أيضًا دخلا في الإضراب احتجاجًا على عزل أحدهما والآخر احتجاجًا على عدم تقديم العلاج له".

وأشار إلى أن ما يزيد عن 150 أسيرًا في سجن "ريمون" الإسرائيلي يخوضون إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على أجهزة التشويش التي تضعها قوات الاحتلال، وعدم تنفيذ الاحتلال لمطالبهم.

ولفت أبو بكر إلى تواصلهم الدائم مع المؤسسات الدولية والحقوقية لشرح معاناة الأسرى، من أجل الضغط على الاحتلال لتلبية احتياجاتهم والعمل على الإفراج عن الحالات المرضية داخل السجون.

والإضراب عن الطعام هو محاولة سلمية من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بهدف تسليط الضوء على قضيتهم، وهي وسيلة اتبعها الأسرى مرات عدة للحصول على حقوقهم داخل السجون، ونجحوا في تحقيقها.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

عائلة الأسير المضرب أحمد غنام تناشد لإنقاذ حياته

الموضوع التـــالي

"حماية" يدعو الصليب للتحرك لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل