الأخبار

المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة ينطلق الثلاثاء

15 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 02:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

تنطلق أعمال المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة يوم الثلاثاء القادم، في قصر المؤتمرات في بيت لحم، تحت رعاية وبمشاركة رئيس الوزراء محمد اشتية.

وتشرف وزارة الريادة والتمكين على تنظيم المؤتمر بالشراكة مع فروع جلوبال شيبرز في فلسطين المنبثقة عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

وأكد وزير الدولة للريادة والتمكين أسامة السعداوي أن المؤتمر سيشكل قفزة في عالم ريادة الأعمال، لا سيما أنه يشهد مشاركة دولية متميزة، وحضور 200 من الخبراء والشركات والصناديق الاستثمارية والمؤسسات الريادية الأوروبية والدولية، بالإضافة إلى 200 مشارك من الرياديين الفلسطينيين ومؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الأهلي والشركات الفلسطينية.

وبين أن حضور ومشاركة رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي ميريك دوسيك، يؤكد اهتمام البروفيسور كلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ومؤلف كتاب "الثورة الصناعية الرابعة" بالمؤتمر.

كما أن حجم الحضور الأوروبي والدولي دليل أيضاً على مدى الاهتمام بفعاليات المؤتمر الذي يوفر للمرة الأولى في فلسطين منصة للتشبيك المباشر على أرض الوطن ما بين الرياديين الفلسطينيين والمؤسسات والشركات الأوروبية والدولية. بحسب السعداوي.

وتتطلع وزارة الريادة والتمكين إلى أن يكون المؤتمر بمثابة منصة لإطلاق خطة الوزارة لتمكين البيئة الحاضنة للريادة في فلسطين، وتعريف المؤسسات الأوروبية والمستثمرين على أفكار ومشاريع الرياديين الفلسطينيين، وتشجيعهم على الاستثمار في فلسطين، وتعزيز موقع فلسطين على خارطة الريادة الدولية.

فيما تسعى "جلوبال شيبرز فلسطين" من خلال تنظيم المؤتمر الذي يحمل عنوان "تمكين البيئة الريادية"، إلى توفير بيئة مواتية لاحتضان رياديي الأعمال في فلسطين، وتمكين الشباب الفلسطيني من الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة، من أجل توفير حاضنة قوية لهم على المستويين المحلي والعالمي.

وستتناول جلسات المؤتمر عددا من المواضيع والقضايا حول الاستعداد للثورة الصناعية الرابعة، والاقتصاد المعرفي، وغيرها من القضايا التي تمس آفاق الريادة في فلسطين، إلى جانب عرض تجارب الرياديين الفلسطينيين أمام ممثلي المؤسسات الريادية والشركات والصناديق الاستثمارية الأوروبية.

ويضمّ مجتمع جلوبال شيبرز في فلسطين 50 عضوًا شابًا موزعين في أربعة مراكز هي القدس الشرقية وغزة ورام الله ونابلس، وهم أعضاء نشطون يتطلعون إلى بث روح الريادة في مجتمعهم.

وينعقد المؤتمر بشراكة رئيسية من بنك فلسطين، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الدولي، وشركة اتحاد المقاولين CCC، وشركة مايكروسوفت، وبرعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة بال باي، والبنك الإسلامي العربي، بالإضافة إلى مشاركة شركة كريم كداعم للمؤتمر.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

التعليم بغزة تشرع بتوزيع 8900 حقيبة مدرسية

الموضوع التـــالي

آلية السفر عبر معبر رفح يوم الاثنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل