الأخبار

هزيمة مفاجئة للزمالك وفوز خارجي للأهلي بأبطال إفريقيا

14 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 11:44 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

دكار - صفا

تلقى فريق الزمالك المصري هزيمة مفاجئة من جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف وحيد مساء السبت، في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويكفي الزمالك الفوز بهدف وحيد في الإياب للتأهل، لكن الهزيمة كانت مفاجئة لجماهيرة المنتشية بالتتويج بلقب كأس مصر قبل أسبوع على حساب بيراميدز، خاصة وأن الخسارة هي الأولى في عهد المدرب الصربي ميتشو.

وبدأ ميتشو المدير الفني للزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد عبد الشافي، ومحمد عبد الغني، ومحمود علاء، وحمدي النقاز، وفي وسط الملعب طارق حامد، وفرجاني ساسي، ثم الثلاثي عبد الله جمعة، وأوباما، ومحمد عنتر، خلف رأس الحربة عمر السعيد.

وضح من تشكيل الزمالك أن ميتشو أراح عدداً من لاعبيه الأساسيين بدءًا من شيكابالا الذي استبعده من الرحلة لمنحة راحة، ثم الحارس الأساسي محمد عواد، والمغربي أشرف بن شرقي، والمهاجم الأساسي مصطفى محمد.

بدأت المباراة بسيطرة نسبية من الزمالك في وسط الملعب، لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى، وعلى عكس سير المباراة نجح الفريق السنغالي في تسجيل هدف التقدم، بعد تمريرة بينية وتمركز خاطئ من قلبي الدفاع، وصلت لليما الذي انفرد بالمرمى وسجل في شباك أبو جبل.

وهذا الهدف هو الأول الذي يهز شباك الأبيض تحت قيادة ميتشو.

وفي الدقيقة 69 نجح الفريق السنغالي في تسجيل الهدف الثاني، بعدما أخطأ محمد عبد الغني وفقد الكرة لتصل لليما الذي انفرد مرة أخرى بأبو جبل وسدد في الشباك.

بعد الهدف نشط الزمالك، ونجح مصطفي محمد في تقليص الفارق بالدقيقة 74، بعدما تلقى عرضية أوباما من ركلة ركنية وحولها برأسه في الشباك.

بدوره، حقق الأهلي فوزًا مهمًا على حساب مضيفه كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية بهدفين دون رد، وسجل للأحمر صلاح محسن، ووليد سليمان في الدقيقتين 62، و86 على التوالي بعد أن شاركا كبديلين، ليقطع الأهلي خطوة واسعة نحو التأهل إلى دور المجموعات، كما حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي بدوري الأبطال في الموسم الحالي.

وافتتح الأهلي عهد مدربه الجديد السويسري رينيه فايلر الذي تولى المهمة، ونجح الأحمر في تقديم عرض جيد والعودة بفوز ثمين على حساب كانو سبورت خلال اللقاء الذي لم يتم إذاعته تلفزيونيًا.

#دوري أبطال إفريقيا #الزمالك #الأهلي

م ح

الموضوع الســـابق

نورويتش يذيق مانشستر سيتي طعم الخسارة في "البريميرليج"

الموضوع التـــالي

برشلونة يسحق فالنسيا والريال يتفادى مفاجأة ليفانتي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل