الأخبار

"رجعوا الفلوس أكرملكم"

محافظ جنين للوزراء السابقين: أعيدوا الأموال وإلاّ سنفضحكم

13 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 06:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

طالب محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب الوزراء السابقين بإعادة الأموال التي أخذوها "دون وجه حق"، مشيرًا إلى وجود حالة من "التطنيش" من قبلهم.

وخاطب الرجوب في تغريدة على موقعه على الفيس بوك الجمعة الوزراء في الحكومة السابقة "إذا لم تعيدوا الأموال سنرفع عليكم قضايا في المحاكم، وسنفضحكم". وختم قائلاً: "رجعوا الفلوس أكرملكم".

وأكد أن عدم الحديث في الموضوع هو لتجنب الفضائح، ولكن الوزراء لم يسددوا ما عليهم، وفي المقابل هم أخذوا أموال دون وجه حق، ناصحًا الوزراء بالمسارعة في إعادة الأموال.

وكان الرئيس محمود عباس أصدر في 19 أغسطس، قراراً بإلزام رئيس وأعضاء الحكومة السابقة -حكومة رامي الحمد الله- بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها عن الفترة التي سبقت تأشيرته -الرئيس- الخاصة برواتبهم ومكافآتهم، على أن يدفع المبلغ المستحق عليهم دفعة واحدة.

كما قرر عباس، اعتبار المبالغ التي تقاضوها لاحقاً لتأشيرة سيادته المذكورة آنفا مكافآت.

وفي ذات السياق، قرر عباس استعادة المبالغ كافة التي تقاضاها رئيس وأعضاء الحكومة الـ17 بدل إيجار، ممن لم يثبت استئجاره خلال نفس الفترة.

يشار إلى أن أعاد وزير المالية شكري بشارة مبلغ 81600 دولار إلى الخزينة العامة.

وكانت وسائل إعلام نشرت قبل أشهر وثائق تفيد برفع الحكومة رواتب وزرائها الشهرية من 3 إلى 5 آلاف دولار، ورئيسها من 4 إلى 6 آلاف دولار.

وجاء القرار في ظل إعلان الحكومة الحالية وسابقتها عن خطط للتقشف بعد انخفاض الدعم الدولي، وما تبع ذلك من أزمة اقتطاع سلطات الاحتلال أموال المقاصة.

وأكد رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله في بيان له صحة الوثائق، موضحًا أن القرار جاء بموافقة من الرئيس.

ج أ/أ ك

الموضوع الســـابق

الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

الموضوع التـــالي

الشرطة والنيابة تحققان في وفاة طفل غرقا في الجيب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل