الأخبار

شهادات مؤلمة لأسرى أطفال نُكل بهم خلال اعتقالهم

12 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 01:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها ظهر الخميس، شهادات مؤلمة أدلى بها 6 أسرى أطفال يقبعون في عدة سجون إسرائيلية، يسردون من خلالها تفاصيل تعرضهم للتعذيب والضرب القاسي خلال اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التحقيق الإسرائيلية.

ومن الشهادات التي وثقها تقرير الهيئة، إفادة الأسير القاصر أوس عويص (16 عاماً)، والذي تم التنكيل به بعد اقتحام منزله في مخيم جنين.

وتعمد جنود الاحتلال خلال مداهمة البيت إرهاب الطفل عويص وإخافته بكلب بوليسي، ومن ثم جرى تعصيب عينيه وتقييد يديه واقتياده للخارج.

وطوال الطريق كان الجنود يتعمدون دفعه بقوة، وأثناء تواجده بالجيب العسكري اعتدوا عليه بالضرب بشكل تعسفي، وعند وصوله إلى حاجز "الجلمة" جرى احتجازه  لساعات طويلة تحت أشعة الشمس والحر الشديد، ومن ثم جرى نقله إلى قسم الأسرى الاشبال في "مجدو".

أما عن الأسير القاصر همام حسيني (17 عاماً) من حي الشيخ جراح شرقي مدينة القدس والقابع حالياً في معتقل "الدامون"، تعرض لتحقيق قاس وشاق خلال تواجده بزنازين مركز توقيف "المسكوبية"، وزنازين معتقل "عسقلان".

وخضع للاستجواب لساعات طويلة وهو مشبوح على كرسي صغير، وعلى إثر ذلك تعرض للإغماء عدة مرات بسبب التنكيل به وحرمانه من النوم والطعام.

بينما نكل جيش الاحتلال بالأسير الطفل معروف الأطرش (14 عاماً) عقب مداهمة منزله فجراً في بلدة بيت جالا شمال غرب محافظة بيت لحم، واعتدى عليه الجنود بالضرب بأعقاب البنادق ولم يسلم أيضاً من الشتم بألفاظ نابية واهانته خلال استجوابه في مركز توقيف "عتصيون" قبل أن يتم نقله إلى معتقل "عوفر" حيث يقبع الآن.

كما اعتدى جنود الاحتلال على الفتى محمد عطية (16 عاماً) من بلدة العيسوية قضاء القدس المحتلة، وذلك بضربه على رأسه بالخوذ الحديدية مسببين له آلام كبيرة، كما لم يسلم الأسير من الضرب والاهانة أثناء التحقيق معه في مركز توقيف" المسكوبية" قبل أن يتم نقله إلى قسم الأسرى الأشبال في "الدامون".

وسجل تقرير الهيئة أيضًا اعتداء قوات الاحتلال بالضرب المبرح على الأسيرين القاصرين أيمن دعيس من مدينة الخليل وأيمن بدران من مخيم قلنديا وكلاهما يبلغان من العمر (17 عاماً)، وتعرضا للضرب بشكل عنيف خلال اعتقالهما مما أدى إلى اصابتهما بكدمات ورضوض بجسديهما.

يذكر أن الأسيرين يقبعان حالياً في معتقل "الدامون". 

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

6 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية رفضا للإداري

الموضوع التـــالي

الأسرى يقررون تنفيذ خطوات احتجاجية جديدة بدءًا من اليوم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل