الأخبار

"الديمقراطية": الرد على نتنياهو يكون بتطبيق قرارات "المركزي" و"الوطني"

11 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 12:52 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن عزمه ضم مناطق الغور وشمال البحر الميت، وأجزاء واسعة من الضفة الغربية ليست مجرد وعود انتخابية، بل هي أيضاً إعلان عن مشروعه السياسي في إقامة «دولة إسرائيل الكبرى».

ودعت الجبهة في بيانٍ لها الأربعاء السلطة الفلسطينية وقيادتها إلى اعتبار تصريحات نتنياهو إعلان حرب واضحة على الشعب الفلسطيني وقضيته وضرورات تطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني.

وتنص تلك القرارات على سحب الاعتراف بدولة "إسرائيل" إلى أن تعترف بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67 ووقف الاستيطان وقف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال ومقاطعة البضائع الإسرائيلية ووضع خطة للتنفيذ بالانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي واسترداد سجل السكان والأراضي من إدارة الاحتلال.

وأشار البيان إلى أنه لم يعد من مبرر للانتظار كي يوجه نتنياهو ضربته، وآن الأوان للخروج من سياسة التردد والمراوحة في المكان، وسياسة الرفض اللفظي والكلامي المجاني، واللجوء إلى عناصر القوة التي وفرتها قرارات المجلسين المركزي (الدورة 27+28) والوطني (الدورة 23) للرد على سياسات نتنياهو بناء واقع ميداني جديد، يعبر عن نفسه كل يوم بتوسيع الاستيطان، وعمليات التهويد، في القدس، وأخيراً في مدينة الخليل التي وضعت هي الأخرى، كمدينة القدس، على جدول أعمال سياسة التهويد.

كما دعت الجبهة السلطة الفلسطينية وقيادتها إلى وقف الرهان على ما تعتبره هامشاً سياسياً يسمح بإعادة إطلاق مفاوضات على غرار مفاوضات أوسلو الفاسدة، ودعتها في السياق نفسه إلى نقل القضية الوطنية إلى الأمم المتحدة بطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين وطلب الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا ضد الاحتلال والاستيطان وعقد مؤتمر دولي يكفل رحيل الاحتلال والاستيطان، وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وختمت الجبهة بالدعوة إلى العمل على المستوى الوطني لبناء إطار قيادي يوفر الغطاء السياسي للانتفاضات والهبات الجماهيرية المتنقلة والجوالة في الضفة الفلسطينية، على طريق التحول إلى مقاومة شعبية شاملة، وانتفاضة جديدة، على طريق العصيان الوطني.

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

بحر: انتهاء ولاية عباس منذ 2009 تطبيقا لقرار المحكمة الدستورية

الموضوع التـــالي

الاحتلال: إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل