الأخبار

التصفيات المزدوجة

السعودية تتعثر أمام اليمن والهند تحرج بطل آسيا

10 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

المنامة - صفا

تعثر المنتخب السعودي لكرة القدم بالتعادل مع نظيره اليمني بهدفين لمثليهما في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على إستاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023.

وافتتح المنتخب اليمني التسجيل بهدف خرافي لمهاجمه المزعج محسن محمد في الدقيقة الثامنة، وتعادل هتان باهبري للسعودية بالدقيقة 23، ورجح عمر الضاحي كفة اليمن بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الاول يمنيًا بهدفين لواحد، وعادل سالم الدوسري النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده بالدقيقة 48.

ورفع المنتخب اليمني رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، ويصبح للمنتخب السعودي نقطة واحدة بالمركز الرابع، ويحتل منتخب سنغافورة الصدارة برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب الوطني الفلسطيني بـ 3 نقاط، ويتذيل منتخب أوزبكستان المجموعة بدون رصيد من النقاط.

بدوره، اكتفى المنتخب القطري "بطل آسيا" بالحصول على نقطة واحدة من مباراته أمام نظيره الهندي التي أقيمت بينهما باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بالتصفيات، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت النسبة الأكبر من السيطرة لصالح المنتخب القطري الذي لم يكن في مستواه المعهود، ورغم ذلك أهدر الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بتغيير مجرى ونتيجة اللقاء.

على الجانب الآخر، قدم المنتخب الهندي مستوى طيباً للغاية، وأحرج نظيره القطري في الكثير من أوقات المباراة، وكانت له أيضاً فرص شكلت خطورة حقيقية على المرمى القطري، وكاد أن يسجل في أكثر من مرة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب القطري إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، فيما حصد المنتخب الهندي النقطة الأولى بالتصفيات ليحتل المركز الرابع، وتحتل عُمان المركز الثاني بالمجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف أمام أفغانستان، وتحتل بنجلاديش المركز الخامس والأخير بدون رصيد من النقاط.

خسارة ثقيلة


وخسر منتخب الكويت أمام ضيفه الأسترالي بثلاثية دون رد، في إطار مباريات المجموعة الثانية، وجاءت ثلاثية أستراليا عبر ماثيو ليكي "هدفان" في الدقيقتين السابعة، و29 على التوالي، وأرون موي بالدقيقة 37.

وظل منتخب الكويت في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن أستراليا، وحل المنتخب الأردني ثالثاً برصيد 3 نقاط، وتملك نيبال نفس الرصيد بالمركز الرابع، ويحتل منتخب تايوان قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وفي باقي نتائج المنتخبات العربية بالتصفيات، فازت البحريني على كمبوديا بهدف نظيف، والإمارات على ماليزيا بهدفين لواحد

م ح

الموضوع الســـابق

هولندا تواصل الصحوة وألمانيا تُضمد جراحها بتصفيات "اليورو"

الموضوع التـــالي

"سوبر هاتريك" رونالدو يقود البرتغال لاكتساح ليتوانيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل