الأخبار

عباس يُطلع المبعوث النرويجي على مستجدات الأوضاع

07 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 03:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

استقبل الرئيس محمود عباس السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث النرويجي لعملية التسوية في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد.

وأطلع عباس، الضيف النرويجي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والإجراءات الإسرائيلية والأمريكية الهادفة لتقويض تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين.

وأكد تمسك الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام العادل والدائم وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ورفض أية مشاريع أو خطط لا تلتزم بالأسس التي قامت عليها العملية السلمية وهي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها "القدس الشرقية" على حدود العام 1967.

وأعرب عن شكره وتقديره للنرويج على مواقفها السياسية الداعمة للقانون والشرعية الدولية، والجهود التي تقوم بها لحشد الدعم المالي الدولي من خلال قيادتها لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بالدول المانحة.

بدوره، أكد المبعوث النرويجي التزام بلاده بتحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية على مبدأ حل الدولتين، بالإضافة إلى استمرارها بدورها المنوط بها وهو حشد الدعم المالي من الدول المانحة لبناء المؤسسات الفلسطينية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

غزة تشيع شهيديها الربعي والأشقر

الموضوع التـــالي

الجهاد: تصاعد المقاومة بالضفة وغزة ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل