الأخبار

التصفيات الأسيوية المزدوجة

قطر تمطر شباك أفغانستان بسداسية نظيفة

05 أيلول / سبتمبر 2019. الساعة 10:39 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

حقق منتخب قطر فوزًا كاسحًا على نظيره الأفغاني بسداسية دون رد مساء الخميس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في إطار التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

سداسية "العنابي" حملت توقيع المعز علي "هاتريك" في الدقائق الرابعة، والعاشرة، و51 على التوالي، وحسن الهيدوس، وعبد الكريم حسن، وخوخي بوعلام بالدقائق 13، و34، و67 على الترتيب.

وبهذه النتيجة، تصدر "العنابي" المجموعة الخامسة في التصفيات بفارق الأهداف عن منتخب عُمان الذي فاز على الهند بهدفين لواحد.

اكتساح


بدوره، نجح المنتخب السوري بالعودة لنغمة الانتصارات، بعد مسلسل من الهزائم والنتائج المخيبة للآمال، فأكتسح مستضيفه الفلبيني بخماسية لهدفين في المجموعة الأولى للتصفيات.

وسجل أهداف سوريا عمر السومة "هدفان"، وخالد مبيض، وفراس الخطيب، ومحمود المواس، فيما أحرز هدفي الفلبين خافيير باتينو، ومايك أوت، ليتصدر المنتخب السوري المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف أمام منتخب جزر المالديف الفائز على جوام بهدف نظيف.

خسارة تاريخية


وتلقى منتخب لبنان خسارة مفاجئة أمام كوريا الشمالية بهدفين دون مقابل، في افتتاح تصفيات المجموعة الثامنة، على إستاد كيم ايل سونج في بيونج يانج.
 
وسجل جونج ايل جوان هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الشمالي في الدقيقتين السابعة، و56 توالياً.

وتصدرت كوريا الشمالية المجموعة بالتساوي مع تركمنستان الفائزة على سيريلانكا أيضاً بهدفين نظيفين، فيما تذيلها سيريلانكا، ولبنان بعد خسارتها الأولى تاريخياً أمام كوريا الشمالية.

تعادل قاتل


واقتنص المنتخب العراقي تعادلًا قاتلًا بهدف لمثله من أنياب مضيفه البحرين، في اللقاء الذي أقيم على إستاد البحرين الوطني، بمستهل مشوار المنتخبين بالمجموعة الثالثة.

وسجل هدف المنتخب البحريني كميل الأسود بالدقيقة التاسعة، وعدل النتيجة للعراق مهند علي "ميمي" في الدقيقة 86.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة، تعادلت كمبوديا مع هونج كونج بهدف لهدف أيضاً.

سباعية


وحقق منتخب الكويت المراد بانتصار مهم في أول اختبار بالتصفيات، بسباعية دون رد على حساب نيبال، بإستاد الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتصدر "الأزرق" المجموعة بـ 3 نقاط، متفوقا على الأردن بفارق الأهداف، فيما جاء منتخب أستراليا الذي غاب عن منافسات المرحلة الحالية ثالثاً متقدماً على الصين تايبية، ونيبال من دون رصيد.

وسجل أهداف الأزرق يوسف ناصر بالدقيقتين السادسة، و51 على التوالي، وفهد الهاجري في الدقيقة 13، وعبد الله ماوي بالدقيقة 59، بدر المطوع في الدقيقة 67، رضا هاني بالدقيقة 94، وحسين الموسوي في الدقيقة 97.

ويمثل الفوز دفعة معنوية مهمة "للأزرق" في أول ظهور رسمي بعد غياب دام قرابة 4 أعوام، لا سيما أن بانتظاره مواجهة صعبة أمام أستراليا يوم العاشر من سبتمبر الجاري بالجولة الثانية من منافسات المجموعة.

وحقق منتخب الأردن فوزاً صعباً ومهماً على مضيفه التايواني بهدفين لواحد، وسجل ثنائية الأردن بهاء فيصل بالدقيقة 18، وأحمد سمير في الدقيقة 37، وأحرز هدف تايوان الوحيد شي هاو بالدقيقة 80.

#التصفيات الأسيوية المزدوجة #قطر #أفغانستان

م ح

الموضوع الســـابق

عقد ميسي يسمح له بالرحيل فجأة عن برشلونة

الموضوع التـــالي

فوزان خارجيان لإيطاليا وإسبانيا بتصفيات "يورو" 2020

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل